لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

منخفض جوي قطبي في طريقه الى البلاد



قال الراصد الجوي ليث العلامي أن آخر الصور الجوية توضح اندفاع الهواء القطبي من غرب روسيا عبر جنوب شرق اوروبا نحو تركيا وبلاد الشام اليوم والذي يستمر خلال الأيام القادمة.

وأشار العلامي أن هذا الهواء القطبي سيتميز ببرودة الطقس الكبيرة واللافتة خلال اليومين المقبلين، في الوقت الذي تتراجع فيه فرص هطول الأمطار مقارنة باليوم ، لتصبح خلال يومي السبت والأحد مُتفرقة زمنياً ومكانياً “محلية” .

موضحاً أن التوقعات تشير لتدفق مزيد من الرياح القطبية خلال يومي الثلاثاء والأربعاء

وفيما يلي حالة الطقس من الارصاد الجوية حتى يوم الثلاثاء:

السبت 2022/03/12: يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وشديد البرودة ، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط امطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق ، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة  تنشط احيانا ًوالبحر متوسط ارتفاع الموج .

هذه الليلة : يكون الجو غائما جزئياً وشديد البرودة وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق ، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة  تنشط احيانا ًوالبحر متوسط ارتفاع الموج .

الاحد 2022/03/13: يكون الجو غائماً جزئياً وشديد البرودة ، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق ، والرياح شمالية غربية  معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج .

الاثنين 2022/03/14: يكون الجو غائماً جزئياً وشديد البرودة ، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق ، والرياح شمالية غربية  معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج .

الثلاثاء 2022/03/15: يتعمق تأثير الكتلة الهوائية القطبية شديدة البرودة المؤثرة على المنطقة لذا يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وشديد البرودة ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها السنوي العام بحدود 10 درجات مئوية وتسقط  بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق فد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احيانا ، والرياح غربية الى شمالية غربية  معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج .

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية الأخوة المواطنين من:

1- تدني مدى الرؤية الأفقية.  . 2- تشكل الصقيع صباح الأحد والاثنين والثلاثاء .

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة