وزير الاوقاف: اكثر من 3 ملايين شيقل لاغاثة لاجئي سوريا ستنقل لتركيا قريبا



اعلن وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري جمع مبلغ 3 مليون و8 الاف شيقل، من المساجد عبر الحملة التي تم اطلاقها لمساعدة اللجوء الفلسطيني في سوريا واللجوء الى خارج الاراضي السورية.
واكد البكري في حديثه لبرنامج “طلة صباح” مع الاعلامي عادل اغريب ويبث عبر الرابعة وشاشة معا وشبكة معا الاذاعية على ان الاموال التي جمعت توجد الان في صندوق وزارة الاوقاف وصندوق الزكاة الفلسطيني، وتم الاتصال مع السفارة التركية لترتيب عملية التوزيع وآلية الدفع للاجئين في تركيا.

وقال:” هناك لجنة ستخرج خلال الايام القريبة القادمة بعد الانتهاء من الترتيبات الى تركيا، وستكون موثقة حسب الاصول وموثقة اعلاميا، حتى يبث كل ما تم دفعه من خلال الإعلام الى المواطن المستفيد، وليعطى المواطن مزيدا من الثقة انه وضع هذه الاموال ونقلت الى الجهة التي تستحقها وتستفيد منها”.

واشار البكري في حديثه الاذاعي المتلفز انهم على تواصل مباشر مع السفير الفلسطيني لدى تركيا الذي يتابع بدوره هذا الملف، بانتظار ترتيب عملية الخروج وعملية الزيارة الى الدولة التركية.

ولفت الى ان هناك “ملفا ماليا كاملا” حول هذا الموضوع، اضافة لآلية صرفه والمستفيدين منه، مبينا انه وبعد الانتهاء من الترتيبات سيتم عرضه للاعلام كاملا.

وتابع:” نطمح حول هذا الامر مساعدة هذه الفئة الضعيفة والفئة التي تأثرت جراء الاحداث السياسية والحرب على سوريا، والامر الاخر اننا نغتنم بهذه المساعدت وجه الله سبحانه تعالى. مؤكدا على ان هذه الاموال ستصل كلها لمستحقيها بنسبة 100%.

مقالات ذات صلة