ما زال للشتاء بقية .. تفاصيل الحالة الجوية للأيام القادمة



نشر الراصد الجوي ليث العلامي، مساء الثلاثاء، آخر التحديثات للحالة الجوية، مؤكدا أن درجات الحرارة مساء اليوم، تراوحت ما بين 0 و 2 درجة مئوية في المرتفعات الفلسطينية، وأقل من 10 درجات في بقية المناطق.

وأوضح العلامي أنه بحلول ساعات الفجر والصباح الباكر تكون البرودة القطبية قد وصلت ذروتها، بحيث تهبط الحرارة لتحت الصفر بدرجة أو درجتين (-1/-2) في الجبال، وتكون ما بين 3 لـ 5 درجات فقط في بقية المناطق.

وحذّر من تشكل الصقيع والانجماد.

ويوم الأربعاء، يكون الطقس باردا بشكل لافت، حيث فرص الهطولات تكون مستبعدة إجمالا، وإن هطلت تكون محدودة النطاق وسريعة.

وفي يومي الخميس والجمعة، ترتفع درجات الحرارة قليلا، ليكون الطقس بارداً نسبياً في المناطق المرتفعة، ولطيف في بقية المناطق، مع فرص لتجدد هطول زخات محلية من الأمطار في الأجزاء الشمالية نهار الجمعة.

وأكد الراصد الجوي ليث العلامي، أن هناك مؤشرات أولية لاندفاع هواء بارد / بارد جداً نحو المنطقة ما بين منتصف ونهاية الأسبوع المقبل.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة وفق دائرة الارصاد الجوية:

الأربعاء: يكون الجو غائماً جزئياً الى صاف وشديد البرودة ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية ، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج .

الخميس: يكون الجو غائماً جزئياً الى صاف وشديد البرودة الى بارد ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية ، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج .

الجمعة: يكون الجو غائماً جزئياً الى صاف و باردا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية ، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار محلية خفيفة متفرقة على بعض المناطق والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

مقالات ذات صلة