لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

للمره الثانية… المستوطنون يقطعون 60 شجرة زيتون معمرة بسلفيت



تلفزيون الفجر | أقدم مستوطنو مستوطنة “بروخين” على تكسير وتقطيع 60 شجرة زيتون معمرة في بلدة كفر الديك غرب سلفيت.

وقال المواطن نصر منصور احمد بحرقة لمعا : ” أشجار معمرة مسبحه لله يتم تقطيعها وتكسيرها بلمح البصر من قبل قطعان المستوطنين حيث قاموا بتكسير وتقطيع اكثر من 60 شجرة زيتون معمرة، اعمارها تقدر ب 100 عام، بمنطقة سموكة شمال البلدة. “

وتابع قائلا:” المستوطنون يضعون نصب اعينهم على اراضينا بتلك المنطقة، بسبب موقعها المحاذي للمستوطنة، وهذا ليس الاعتداء الاول على ممتلكاتنا وأشجارنا، حيث قاموا بتقطيع 10 اشجار زيتون بنفس المنطقة، وبالرغم من ذلك لن يثنينا عن التمسك بأرضنا وعدم تركها لتحقيق هدفهم وهو التوسع الاستيطاني واجبار الاهالي على الرحيل عن أراضيهم.

محافظ سلفيت اللواء د. عبد الله كميل معقباً على ممارسات الاحتلال والمستوطنين بان التوسع العنصري للاستيطان الاسرائيلي على مساحات كبيرة من اراضي المحافظة تزداد يوميا بشكل ممنهج، وإطلاق يد المستوطنين وبحماية الجيش للقيام بأعمال إرهابية من تقطيع وتكسير واقتلاع لاشجار الزيتون، وغيرها من الممارسات العدوانية باتت يومية ضد المدنيين ‏الفلسطينيين، وممتلكاتهم وأراضيهم الزراعية الخاصة بهم، ولا تفسير أو هدفا لها ‏سوى طرد المواطنين الفلسطينيين من مساكنهم ومزارعهم، تنفيذًا لسياسة اقتلاع الفلسطينيين وحصرهم في معازل غير قابلة للحياة ‏والنمو، تمهيدًا لخطط ترانسفير معتمدة.

مؤكدا ان محافظة سلفيت تتابع عن كثب ما يحدث من اعتداءات الجيش والمستوطنين المخالفة للقانون الدولي، داعيا ابناء المحافظة للصمود على اراضيهم وعدم اعطاء المجال للاحتلال بسرقتها والاستيلاء عليها.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة