الأمطار تعود من جديد .. تفاصيل الحالة الجوية خلال الأيام القادمة



كشف ليث العلامي، الراصد الجوي الفلسطيني، مساء اليوم السبت، تفاصيل الحالة الجوية التي من المتوقع أن تشهدها الأراضي الفلسطينية خلال الفترة المقبلة.

وأكد العلامي في تصريح نشره على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أن الطقس سيكون بارداً حتى يوم الثلاثاء، لافتا في الوقت ذاته إلى أن يوم الاثنين سيشهد زخات محلية من الامطار فوق بعض المناطق.

وقال: ” كتلة هوائية أكثر برودة وأمطار أكثر انتشاراً نهاية الأسبوع الجاري”.

ووفق موقع طقس فلسطين من المتوقع تأثر البلاد وشرق البحر البحر الأبيض المتوسط بمنخفض جوي جديد إعتباراً من يوم الأربعاء وقد يستمر حتى مساء الجمعة أو فجر السبت القادم بشكل مبدئي وتصبح الأجواء أكثر برودة ونعيش اجواء شتوية حقيقية لا تعيشها البلاد عادة في فصل الربيع.

وفيما يلي الحالة الجوية المتوقعة للساعات 72 القادمة:

يوم غد الأحد لن يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة التي تبقى متدنية عموماً ودون المعدلات السنوية بوضوح، ويبقى الجو غائماً غائماً جزئياً نهاراً وبارداًُ مساءاً وليلاً وفي ساعات الفجر والصباح الباكر. الرياح تكون غربية الى جنوبية غربية .

ويوم الإثنين يبقى الجو اليوم غائماً جزئياً الى غائم مع قرصة لزخات من المطر في مناطق مختلفة من شمال ووسط البلاد في بعض الفترات . وتبقى درجات الحرارة دون المعدلات السنوية العامة بنحو الستة درجات مئوية. ليلاً يسود جو بارد بشكل كبير في ضعف في إحتمالية الأمطار. الرياح تكون غربية الى شمالية غربية. 

ويوم الثلاثاء يطرأ إرتفاع طفيف للغاية على درجات الحرارة التي تبقى دون المعدلات السنوية بوضوح وبقيم تصل الى نحو الخمسة درجات مئوية. وهناك فرصة ضعيفة لبعض الزخات المطرية في بعض المناطق وتزداد فرصة الأمطار في ساعات المساء والليل . الرياح تكون غربية الى جنوبية غربية.

مقالات ذات صلة