وداعاً للشتاء .. اليكم تفاصيل الحالة الجوية للأيام القادمة



قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن الشتاء يستعد للرحيل، مشيرا إلى أن المرحلة الأخيرة للمنخفض الجوي ستكون هذه الليلة وحتى عصر ومساء يوم الجمعة.

وأوضح العلامي أنه في نفس الوقت ستحمل هذه المرحلة فُرص افضل لهطول الامطار فوق غالبية المناطق الفلسطينية بما فيها جنوب الضفة وقطاع غزة.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الجمعة: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وشديد البرودة ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية وتسقط  بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق فد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احيانا ،وتضعف فرصة الهطول خلال ساعات الليل وتنيل الاجواء الى الاستقرار والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

السبت: يكون الجو غائماً جزئياً وباردا في المناطق الجبلية دافئا نسبيا في بقية المناطق ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

الأحد: يكون الجو غائماً جزئياً الى صاف دافئا نسبيا ويطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خلال المنخفض الجوي من:

1- تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة.

2- التزحلق على الطرقات.

3- شدة سرعة الرياح.

4- تدني مدى الرؤية الأفقية.

مقالات ذات صلة