بالفيديو: قتلى وجرحى في صفوف المستوطنين بعملية إطلاق نار في الخضيرة



 قتل إسرائيليان، وأصيب 5 آخرين، مساء اليوم الأحد، جراء إطلاق النار تجاههم من قبل شابين فلسطينيين في مدينة الخضيرة بالداخل المحتل.

وعلم أن العملية أسفرت عن مقتل إسرائيليين بالإضافة إلى منفذيها الذين استشهدا برصاص قوات أمنية بزي مدني.

وذكرت التقارير أن عملية إطلاق النار استهدفت قوات أمن إسرائيلية. وبحسب التقارير الأولية فإن عنصريّ شرطة على الأقل قتلا في العملية.

وأظهرت المقاطع المصورة التي وثقت العملية أن مسلحا ببندقية أطلق النار تجاه عناصر أمن إسرائيلية التي ردت بإطلاق النار ما أسفر عن إصابة شرطيين بـ”نيران صديقة”.


وبعد إصابة عناصر الأمن الإسرائيلية انضم شخص آخر إلى المنفذ بعد أن استولى على بندقية عنصر أمن أصيب.

وأفادت مصادر طبية بأنه تم نقل ثلاثة مصابين بحالة تتراوح بين متوسطة وخطيرة لتلقي العلاج في المستشفى، فيما يتم الحديث عن حالتين حرجتين.
وفي بيان صدر عنها، قالت الشرطة الإسرائيلية أن شرطيين أصيبا بإطلاق نار وأنه “تم تحييد مطلقي النار”، وسط حديث عن عملية إطلاق نار نفذها شخصان.

فيما ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن المنفذين قتلا جنديًا كان في المكان ينتظر إحدى الحافلات، وتم خطف سلاحه، وإطلاق النار في المكان.

بينما ذكرت قناة ريشت كان، أن المنفذين وصلا إلى منطقة تمركز حافلة إسرائيلية وشاهدا مجندة في “حرس الحدود” وأقدما على مهاجمتها والاستيلاء على سلاحها ومن ثم إطلاق النار على مركبة ودراجة نارية في المكان.

وأفادت مصادر عبرية: “منفذا عملية الخضيرة من عائلة اغبارية في مدينة أم الفحم”.

وأفاد أمير بوخبوط المراسل العسكري لموقع واللا العبري  أن رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت توجه لمكان عملية الخضيرة.

اللحظات الأولى لتنفيذ عملية الخضيرة

مقالات ذات صلة