لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بالفيديو: قتيلان واصابات في عملية اطلاق نار وسط تل ابيب



قُتِل شخصان وأُصيب آخرون بجراح متفاوتة، جرّاء تعرّضهم لعمليّة إطلاق نار نُفِّذت في وقت متأخر من مساء الخميس، وسط تل أبيب، ما دفع السلطات الإسرائيليّة إلى استدعاء قوات خاصة من الجيش، للمكان، في حين توقّفت المواصلات العامّة في وسط المدينة بشكل كليّ.

وهذه العملية، هي الرابعة خلال الأسابيع الأخيرة في إسرائيل، إذ سبقتها 3 عمليات في بئر السبع، والخضيرة، وبني براك؛ أسفرت مجتمِعة عن مقتل 11 شخصا، بينهم عناصر أمن، دون احتساب قتلى العمليّة المُنفّذة مساء الخميس.

وقال متحدّث باسم شرطة الاحتلال الاسرائيلي في تصريحات أدلى بها لهيئة البثّ الإسرائيليّ العامة (“كان 11”)، إنّ “شخصا أو أكثر” نفّذوا العملية، لافتا إلى أن البحث جار عن آخرين.

وحاصرت القوات الأمنية الإسرائيلية، مبنى سكنيا قريبا من المكان، ومنعت المتواجدين وبضمنهم الصحافيين كذلك، من الدخول أو الاقتراب حتّى للمبنى، فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، باحتمال أن يكون منفّذ في المبنى.


ونُفِّذ إطلاق النار في 3 مواقع مختلفة على الأقل، في شارع “ديزينغوف” بالمدينة، وفي أحد المواقع، استهدف إطلاق النار مطعما، مسفِرا عن إصابة 6 أشخاص.

وأفادت الطواقم الطبيّة، بنقل 6 أشخاص على الأقل للمشافي،، مشيرة إلى أن شخصين أُصيبا بجراح حرجة، و4 تتراوح إصاباتهم بين المتوسطة والخطيرة. وبعد وقت وجيز من ذلك، أُعلِن عن مقتل اثنين من بين المصابين.

وفي بيانها الأوليّ، قالت الشرطة الإسرائيلية، إنّ شخصين هما من نفّذا إطلاق النار، مشيرة إلى أنهما فرّا من المكان، وموضحة أن البحث عن أحدهما جارٍ، دون توضيح حالة الآخر.

وأوقفت الشرطة، المواصلات العامة في الشارع الذي شهد عملية إطلاق النار، وفي شوارع المدينة التي تتقاطع معه. كما أعلنت وزارة المواصلات الإسرائيلية، عن إيقاف خدمة النقل العام وسط المدينة، بشكل كليّ.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة