أبو شحادة: القائمة المشتركة ستصوت لحل الكنيست



 أكد سامي أبو شحادة رئيس كتلة القائمة المشتركة في الكنيست الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن هناك نية لدى كتلته بكافة مركباتها بالاتجاه نحو التصويت لصالح حل الكنيست والتوجه لانتخابات جديدة.

وأوضح أبو شحادة في حديث لراديو الناس من الداخل المحتل، أن هذا القرار هناك عليه إجماع داخل القائمة المشتركة، مشيرًا إلى أنه مرتبط بحال تم طرح هذا الاقتراح داخل الكنيست، لكنها لن تبارد بطرحه.

فيما قالت مصادر صحفية من الداخل المحتل، إن القائمة المشتركة بصدد اجراء نقاش مستفيض حول التكتيك الذي يجب انتهاجه في ظل هشاشة الائتلاف الحكومي الحالي.

وبدورها قالت عايدة توما سليمان من القائمة المشتركة، أنه لا علم لها حاليًا بأي اتصالات بين القائمة والائتلاف حول دعم الحكومة من خارج الائتلاف. كما نقلت عنها هيئة البث الإسرائيلية العامة الناطقة بالعربية.

وتطرقت عضو سليمان الى الزوبعة التي أثار تصريح رئيس القائمة أيمن عودة أمس الذي دعا فيه الشبان الفلسطينيين من الداخل إلى ترك الخدمة في صفوف قوات الأمن الإسرائيلية، قائلةً: “إن الضجة أثيرت حول موقف ثابت للقائمة الذي ينص على الدعوة للشبان العرب بعدم الانخراط في صفوف ما أسمتها بأجهزة القمع، وعدم وضع أنفسهم بين المطرقة والسندان”، مشيرةً إلى أن هؤلاء الشبان لا يدركون دومًا التوابع والتداعيات لقرار التحاقهم بتلك القوات.

مقالات ذات صلة