بينت يهاجم نتنياهو: “إرثك – صواريخ حماس على القدس”



تلفزيون الفجر | هاجم رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينت، صباح أمس الثلاثاء، بحدة رئيس المعارضة وسلفه بنيامين نتنياهو، عبر حسابه على تويتر.

وكتب بينت لسلفه في المنصب: “سيد نتنياهو، خلال ورديتك، أطلق الإرهابيون 13.000 صاروخ على سكان الجنوب، ونفذوا 1500 عملية، وأحرقوا 45.000 دونم من حقولنا، وقتلوا 238 إسرائيليا وجرحوا 1700. وأنت؟ قمت بنقل حقائب الدولارات إلى حماس”، وفق ما ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم”.

وجاء هجوم بينت هذا، ردًا على تغريدة نشرها نتنياهو وكتب فيها: “يجب أن نشكل على الفور حكومة يمينية قوية تعيد الهدوء والأمن لمواطني إسرائيل”.

وتمت كتابة التغريدة على خلفية تقرير ظهر في نشرة أخبار القناة 12، وزعم أن تركيب الائتلاف، الذي يضم العربية الموحدة (على الرغم من تعليق عضويتها مؤقتًا)، يؤثر أيضًا على طريقة رد فعل “إسرائيل”.

وتابع بينت في رده على نتنياهو: “إرثك هو صواريخ حماس على القدس وعمليات تنكيل في عكا واللد. إسرائيل تحترق. أنت فشلت ضد حماس. ونحن نصلح”.

ورد الليكود على بينيت: “بينت، الهدوء الذي تلقيته في الجنوب هو نتيجة عملية ‘حارس الأسوار’ التي قادها رئيس الوزراء نتنياهو، ونجحت أنت في تخريب هذا أيضًا. عندما تغرد عن ‘وردية نتنياهو’، تنسى أنك كنت في تلك الفترة وزير الأمن وعضو مجلس الوزراء السياسي الأمني. انتهى عهد حكومتك الضعيفة. ابدأ في حزم أمتعتك.”

مقالات ذات صلة