بالفيديو: يوتيوبر مصري يزور رام الله ويعبر عن صدمته الكبيرة بغلاء الأسعار



أجرى منشئ المحتوى “اليوتيوبر” المصري، أحمد البدوي، يوم الخميس الماضي، جولة في مدينة رام الله لمقارنة الأسعار بينها وبين مصر وأوروبا، مؤكدا أن الأسعار غالية جدا، وتقترب من الأسعار في أوروبا.

وقال البدوي في مقطع فيديو نشره عبر صفحته في فيسبوك: “أسعار الحياة المعيشية في مدينة رام الله غالية جدا جدا مقارنة مع مصر والعديد من الدول، وسأجري جولة في أحد أكبر السوبر ماركات في فلسطين”.

وأضاف: “فلسطين يصفونها واحدة من أغلى الدول في العالم، أنا أشعر منذ لحظة وصولي أني أعيش في دولة أوروبية وليس دولة عربية، حتى الأجانب عندما يزورون فلسطين ورام الله خصوصا يعترفون بأن الأسعار غالية”.

وتابع البدوي: “أهلا بكم في فيديو جديد من وسط مدينة رام الله، اليوم الخميس أول يوم بعد إجازة عيد الفطر السعيد، ورام الله غالية جدا والان سنكتشف الأسعار الحياة المعيشية في رام الله التي تعتبر أغلى مدينة في فلسطين”.

وأشار اليوتيوبر المصري إلى أن فلسطين قد صنفت من واحدة من أغلى الدول في العالم، وتل بيب صنفت أغلى مدينة في العالم عام 2022 وهذا يؤثر على فلسطين كلها.

وأكمل البدوي: “الآن ندخل أحد السوبر ماركات الكبيرة حتى نقارن الأسعار، مثلا الوجبة التي فيها قطعتين في مصر بتكون ب50 جنيه، أما هنا ب25 شيكل يعني 150 جنيه الشيكل”.

وقال: “أخذنا تاكسي وذهبنا تقريبا مسافة 10 دقائق، بعشرة شيكل يعني تقريبا 70 جنيه مصري، اما في مصر الـ 10 دقائق بـ 15 جنيه، الحياة في فلسطين غالية جدا، نفس أسعار أوروبا تقريبا أجار البيت تقريبا 800 دولار أو 500 دولار”.

وأضاف البدوي: “علبة الدخان ب23 شيكل يعني ب150 جنيه مصري، أما في مصر ب40 جنيه، أما علبة التونة سعرها في مصر يبقى 15 جنيه، هنا بـ 35 جنيه مصري، يعني الضعف، وعلبة الاندومي عندنا بـ 5 جنيه هنا بـ 15 جنيه علبة الاندومي بـ 2.5 شيكل، النوتيلا بـ 150 جنيه يمكن ده ارخص الحاجات تقريبا مثل مصر”.

وأشاد بما هو مكتوب على ظهر عمال النظافة “صناع الجمال” لأنهم بالفعل يجعلون أي مكان جميل، مجددا التأكيد على أن الأسعار في رام الله غالية جدا مقارنة بمصر”.

وتابع البدوي: “علبة الزبادي ب4 شيكل يعني 20 جنيه مصري، الأسعار غالية وأشعر بأنني في أوروبا، النسكافيه بـ 150 جنيه، الشبس بـ 17 شيكل يعني 100 جنيه، اريال بـ 50 شيكل يعني 250 جنيه”.

مقالات ذات صلة