“الكتلة الإسلامية” تفوز بانتخابات مجلس طلبة بيرزيت



فازت كتلة الوفاء الإسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس بانتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت بحصولها على 28 مقعداً (5860 صوتاً)، متقدمة على كتلة الشهيد ياسر عرفات الذراع الطلابي لحركة فتح التي حصلت على 18 مقعداً (3379 صوتاً)، في الانتخابات التي جرت اليوم الأربعاء.

وجاء القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي “الذراع الطلابي للجبهة الشعبية” في المرتبة الثالثة، بحصوله على 5 مقاعد (888 صوتاً)، فيما حصلت قائمة الوحدة الطلابية الذراع الطلابي للجبهة الديمقراطية على 132 صوتاً وكتلة اتحاد الطلبة التقدمية “الذراع الطلابي لحزب الشعب” على 76 صوتاً، دون أن تحصلا على أي مقعد.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للانتخابات، عميد شؤون الطلبة د.اياد طومار إن نسبة الاقتراع بلغت 78% بتصويت 9782 طالباً من أصل 12521 طالب وطالبة يحق لهم الاقتراع، وبلغ عدد الأوراق اللاغية 155 والأوراق الفارغة 84 ورقة، و187 نسبة الحسم للمقعد.

يذكر أن 5 كتل طلابية تنافست في انتخابات جامعة بيرزيت لهذا العام للفوز بمقاعد مجلس الطلبة الـ 51 هي: كتلة الشهيد ياسر عرفات، وكتلة الوفاء الإسلامية، والقطب الطلابي الديمقراطي التقدمي، والوحدة الطلابية واتحاد الطلبة التقدمية.

مقالات ذات صلة