لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

فتح تعليقاً على نتائج بيرزيت: ندفع ثمن أخطاء السلطة وسنأخذ الدروس



قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، إن الحركة “ستقوم بمحاسبة ذاتية وتستخلص العبر والدروس” من نتائج انتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت، مضيفاً أنها “تدفع ثمن أخطاء السلطة”.

جاء ذلك في تصريحات للرجوب تعليقاً على فوز الكتلة الإسلامية الجناح الطلابي لحركة حماس (28 مقعداً) بانتخابات مجلس الطلبة بفارق غير مسبوق وصل إلى 10 مقاعد، مقابل حركة الشبيبة الفتحاوية (18 مقعداً)، فيما حصل القطب الطلابي “الجبهة الشعبية على 5 مقاعد.

ولفت الرجوب في تصريحات للتلفزيون الرسمي إلى أن “بعض الفتحاويين لديهم غضب وإحباط وهذا حقهم.. نحن في اللجنة المركزية سنعمل مراجعة ودراسة ونستخلص العبر.. ولكن يكون ذلك على حساب الخيار الديقراطي وحرية الرأي”، وأضاف “كان لدينا مؤشرات بأن الحركة الاسلامية ستكسب” مشيراً إلى محاولة الاحتلال التلاعب بالعملية الانتخابية.

وأشار إلى أن “فتح تثبت إيمانها المطلق بأن الديقراطية والانتخابات هي خيار استراتيجي.. نحترم هذه النتائج والشبيبة الفتحاوية ستتعاون مع المجلس الجديد”، وشكر الرجوب الشبيبة ولجان الأقاليم على أدوارهم، ووجه شكر “للمؤسسة الأمنية التي عملت على حماية العملية ووفرت الظروف والعوامل لإنجاح العرس الديمقراطية”.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة