لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الحكم بالسجن 5 سنوات على أسرى “نفق الحرية” باستثناء الزبيدي



أصدرت محكمة إسرائيلية، اليوم الأحد، الحكم على الأسرى الفلسطينيين الستة الذين شاركوا في عملية “نفق الحرية” وتمكنوا، في أيلول/ سبتمبر الماضي، من الفرار من زنزانتهم إلى خارج سجن “الجلبوع” عبر نفق حفروه على مدى أشهر، وأُعيد اعتقالهم لاحقا.

وأكدت هيئة الاسرى أن الاحتلال حكم على 5 من أبطال نفق الحرية بالسجن 5 سنوات إضافية وغرامة مالية 5 آلاف شيكل وشمل الحكم محمود ومحمد العارضة، وأيهم كممجي، ويعقوب القادري، ومناضل نفيعات، فيما تنعقد في هذه الأثناء محكمة الأسير زكريا الزبيدي.

وتنطق محكمة الصلح في مدينة الناصرة بالحكم، بعد أن كانت قد نظرت في نيسان/ أبريل الماضي، في طلب النيابة العامة فرض عقوبات إضافية عليهم وعلى 5 أسرى تنسبهم لهم سلطات الاحتلال الإسرائيلي تهما بمساعدة الأسرى الستة في الهروب.

والأسرى الستة هم: محمود العارضة (46 عاما) من سكان عرابة قضاء جنين، ويعقوب قادري (49 عاما) من سكان عرابة قضاء جنين، وأيهم كممجي (35 عاما) من سكان كفر دان قضاء جنين، ومناضل انفيعات (26 عاما) من سكان يعبد قضاء جنين، ومحمد العارضة (40 عاما) من سكان عرابة قضاء جنين، وزكريا الزبيدي (45 عاما) من سكان جنين.

وحضر إلى المحكمة عدد من الناشطين السياسيين ومحامي الدفاع ومندوبي وسائل الإعلام المختلفة.

يذكر أنه في 6 أيلول/ سبتمبر الماضي، تمكن ستة أسرى من تحرير أنفسهم من سجن جلبوع، فيما عرف فلسطينيا باسم “الهروب الكبير” عبر نفق حفروه في زنزانتهم، لكن أُعيد اعتقالهم خلال أسبوعين.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة