بنك القدس يُبرم إتفاقية تعاون مع كلية الأعمال والإقتصاد في جامعة بيرزيت



أبرم بنك القدس و كلية الأعمال والإقتصاد في جامعة بيرزيت اتفاقية تعاون بين الطرفين، تهدف إلى تدريب طلبة الجامعة من كلية الأعمال والاقتصاد لتأهيلهم للدخول إلى سوق العمل المصرفي.


جرى توقيع الاتفاقية مؤخرا في مقر الجامعة ووقعها رئيسة إدارة الموارد البشرية في بنك القدس نغم عساف وعميدة كلية الأعمال والإقتصاد د. سامية البطمة بحضور عدد من المدراء والمسؤولين من الطرفين.


وبموجب هذه الاتفاقية سيقوم بنك القدس بتوفير التدريب اللازم لطلبة كلية الأعمال والاقتصاد، وذلك بهدف الحصول على الخبرة العملية والعلمية قبل التخرج من الجامعة، والتعرف على جميع مواضيع العمل المصرفي بشكل عام.


وقالت نغم عساف رئيسة إدارة الموارد البشرية في بنك القدس “أننا نحرص في بنك القدس بالعمل على تعزيز التعاون المشترك مع المؤسسات التعليمية الرائدة، التي تعتبر الشريان الرئيسي لتزويد سوق العمل بمخرجات تعليمية مبنية على أسس سليمة وصحيحة”. وعبرت عن فخرها بجامعة بيرزيت التي تمثل أحد أهم الصروح الاكاديمية على مستوى الوطن.


كما أكدت نغم إن البنك سينفذ برنامج تدريبي مكثف للطلاب من أقسام الكلية المختلفة في أساسيات العمل المصرفي وسيتلقى المستهدفون خلاله العديد من المعارف العملية والنظرية في الأعمال المصرفية، التي تساهم في صقل مهارات الطلبة.


بدورها رحبت د. سامية البطمة عميدة كلية الأعمال والإقتصاد في جامعة بيرزيت بالتعاون الوطيد والمستمر بين بنك القدس وكلية الأعمال والإقتصاد وأكدت على أهمية التدريب لما له الأثر في رفع كفاءة الطلبة وتجهيزهم لسوق العمل، كما وتطرقت إلى أهمية نجاعة وجدية التدريب من قبل مدربي مؤسسات سوق العمل لضمان إستفادة الطالب كما يجب من فترة التدريب.


هذا وأوضحت د. سامية البطمة أن التعاون الحثيث بين وحدة التدريب والتوظيف التابعة لكلية الأعمال والإقتصاد ومؤسسات سوق العمل في سبيل إنجاح عملية التدريب يسهل على تلك المؤسسات استقطاب الكفاءات المطلوبة، كما أشارت بأن الكلية قد طرحت برنامج الماجستير في المحاسية والتدقيق وبرنامج الماجستير في إدارة سلسلة التوريد، بهدف مواءمة البرامج الأكاديمية مع التطورات العالمية والمحلية.


إن هذه الاتفاقية تعد من الجهود المتواصلة التي يقوم بها بنك القدس في مجال التدريب واستقطاب الشباب والخريجين الجدد وذلك من منطلق إيمانه بأن نجاحه قائم على جودة موظفيه.

مقالات ذات صلة