الجامعة العربية الامريكية تعقد ورشة عمل لموظفيها وطلبتها حول تقنية تصوير وإنتاج أفلام 360 لاستخدامها في الواقع الافتراضي



عقدت الجامعة العربية الامريكية وبالتعاون والشراكة مع جامعة شيناندوا الامريكية، ورشة عمل متخصصة لمجموعة من موظفي وطلبة كليات تكنولوجيا المعلومات، والتمريض، والعلوم الطبية المساندة، والآداب – قسم اللغة العربية والاعلام، حول تصوير وإنتاج أفلام بتقنية 360 درجة.

قدمها الخبير المتخصص في تصوير وإنتاج أفلام 360 من جامعة شيناندوا الامريكية لي غراف، بمساعدة طلبة من جامعة شيناندوا، وإشراف الأستاذ المشارك ومدير برنامج الواقع الافتراضي والمدعم الدكتور محمد عبيد.

وقدم الخبير غراف شرحا مفصلاً للمشاركين في الورشة حول كيفية إجراء تصوير في كاميرا 360 درجة من حيث ضبط الاعدادات، والمهارات اللازمة في عملية التصوير، وخطوات إنتاج فيلم بطريقة 360 درجة.

كما قدم تدريباً حول كيفية استخدام تقنية التصوير وإنتاج الأفلام والفيديوهات والجولات الافتراضية بكاميرا 360 درجة لتناسب الواقع الافتراضي، والتي يمكن الاستفادة منها في التعليم والعديد من المجالات الأخرى.

وإستعرض العديد من أفكار التصوير في كاميرا 360 درجة والمحتوى الذي يناسب إنتاج أفلام وفيديوهات باستخدام هذه التقنية التي تحتاج لرؤية شمولية من المصور، ومهارة عالية، ومسح كامل لاماكن التصوير المختارة.

وأكد الخبير لي، أن هذه التقنية في التصوير تتيح للمشاهد أن يكون جزءاً من المشهد المصور وان يختار زاوية النظر التي يريد، مما يساعده على تكوين فكرة أكثر شمولية، حيث تسمح التقنية في التصوير بالتجول داخل المشهد المصور بمجرد أن يحرك المشاهد الاتجاهات الظاهرة في الفيديو.

وأضاف، أنه في مرحلة ما بعد التصوير تجمع المشاهد المصورة في عملية مونتاج باستخدام برامج خاصة تعمل على تزامن الصوت مع الصورة ثم معالجتها لبناء مشهد كروي يتيح للمشاهد التنقل داخله في كل الاتجاهات.

مقالات ذات صلة