الحكومة الفلسطينية تعقد جلسة خاصة اليوم لمناقشة ارتفاع الأسعار



قال وزير الاقتصاد الوطني الدكتور خالد العسيلي صباح الخميس، إن الحكومة الفلسطينية سوف تعقد جلسة خاصة مساء اليوم لمناقشة ومتابعة ارتفاع الأسعار في الأسواق المحلية.

وأضاف العسيلي في حديث مع إذاعة صوت فلسطين أنه وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية، سوف تعقد الحكومة اجتماعا لها في تمام الساعة السادسة مساءً لمتابعة ارتفاع الأسعار في السوق الفلسطيني.

وتابع:” نريد الخروج بصورة واضحة للمواطن الفلسطيني حول هذا الملف، وذلك بهدف معرفة دور الحكومة الذي قامت وتقوم به للتخفيف عن المواطنين وخاصة الطبقات الفقيرة”.

وأشار العسيلي إلى أن وزارة الاقتصاد تتابع ملف أسعار السلع من بداية جائحة كورونا، حيث كان هناك إنجاز هائل للحكومة والوزارة، ولم يكن هناك أي نقص في السلع الاستهلاكية.

وكشف وزير الاقتصاد عن اجتماع سيعقد في 21 يونيو الجاري من اجل افتتاح ممثلية تجارية بلجيكية في رام الله بحضور وزير التجارة البلجيكي، معبراً عن امله أن يكون لها دور إيجابي في حركة التبادل التجاري والاستثمار بين فلسطين وبلجيكا. وفق ما نقلته سوا الإخبارية.

وأفاد العسيلي بأن فلسطين بحاجة لمصادر جديدة لتوريد السلع، حيث تم عقد سلسلة لقاءات مع عدد من السفراء الأجانب في رام الله.

مقالات ذات صلة