“عَ الدّرَج” يختتم فعالياته وسط حضور جماهيري مميز



اختتمت مجموعة “باور”، مساء الأحد 5 حزيران، الموسم الثاني لفعاليات “عَ الدّرَج” بحضور جماهيري مميز على درج السالزيان في شارع النجمة المدرج على قائمة التراث العالمي.
هدفت الفعاليات التي تُنظم ضمن احتفاليات 10 سنوات على تأسيس مجموعة “باور” إلى تعزيز وجود الفنون كمكون أساسي في الشارع الفلسطيني، ودعم مشاركة الشباب في المشهد الثقافي في مدينة بيت لحم بشكل خاص، ومن باب المسؤولية المجتمعية الشبابية تجاه المواقع التاريخية الهامة.
اشتملت الفعاليات على عروض موسيقية وعرض حكايات ورشات عمل تدريبية للأطفال والشباب، وعروض أفلام روائية ووثائقية تحاكي في مضمونها الواقع الفلسطيني، إلى جانب لقاءات “حديث باور” للنقاش في مواضيع الفن والإعلام، ومعرض للفنان الراحل عدنان زبيدي كواحد من أولى المعارض بعد وفاته قبل 15 عام، وذلك للمساهمة في إثراء الحراك الثقافي والفني الفلسطيني، وزيادة الوعي الثقافي المجتمعي تجاه الفن بالتركيز على التراث والثقافة والحضارة التي تتميز بها المواقع السياحية في مدينة بيت لحم.
أشار المؤسس الشريك لمجموعة “باور” السيد سليمان مكركر الى ضرورة تكثيف العمل الثقافي ليعكس نموذج إيجابي عن دور الفن في التغير المجتمعي، جانباً الى ابراز المواقع التاريخية كواجهة حضارية وثقافية عريقة، مضيفاً “العمل الثقافي بحاجة الى مراكمة، فهذه الفعاليات تأتي كاستمرار لعمل شركائنا في شارع النجمة وتأكيدا على ضرورة العمل التشاركي لغاية تحقيق تغير ملموس”.
تنظم “بَاور” النسخة الثانية من “عَ الدَّرجْ” ضمن احتفاليات 10 سنوات على تأسيسها بدعم من: بنك فلسطين، السيد هاني أبو دية، ملت وفندق “انجلز” بالشراكة مع مؤسسة البعثة البابوية، مسرح عناد، مؤسسة برو تيراسنطه، ومركز دار الصباغ، بالتعاون مع مهرجان القدس للسينما العربية، جمعية مساحات، مؤسسة دلال، شركة عودة للأفلام، أمانة الأراضي المقدسة وبلدية بيت لحم.

مقالات ذات صلة