نصر الله: إرسال إسرائيل سفينة استخراج وتخزين للغاز إلى حقل “كاريش” اعتداء على لبنان



قال الأمين العام لحزب الله اللبناني السيّد حسن نصر الله، اليوم الخميس، إنّ المقاومة تملك القوة اللازمة لمنع العدو من استخراج الغاز من حقل “كاريش” معتبرًا أنّ “ما جرى خلال الأيام الماضية اعتداء على لبنان ووضعُه أمام موقف صعب”.

وأكد على أنّ “قضية الحدود البحرية والمنطقة الاقتصادية الخالصة تعني كل اللبنانيين” و”ملف الحدود البحرية يجب أن يتحول إلى قضية وطنية كبرى”.

وأشار إلى أنّ “الثروة الغازية والنفطية الموجودة في مياهنا هي الأمل المتبقي لإنقاذ لبنان على المستوى الاقتصادي” مؤكدًا أنّ “لبنان دخل هذه الأيام في مرحلة جديدة واصبح امام استحقاق مهم” 

وشدد على أن: “الخطر الاول هو السعي الأميركي “الإسرائيلي” لسلخ مساحة كبيرة من هذه المنطقة عن لبنان”و أنّ “الخطر الثاني هو منع لبنان من التنقيب والاستخراج”.

ولفت إلى أنّ “لبنان ممنوع من استخراج نفطه وهذه مشكلة يجب على اللبنانيين التفكير في إيجاد حل لها” معتبرًا أنّ “قضية الثروة النفطية والغازية بمياهنا لا تقل أهمية عن تحرير الشريط الحدودي المحتل”.

واختتم قائلا: “نحن ذاهبون لمواجهة المخاطر وان عامل الوقت ليس في صالح لبنان” مشددًا على ضرورة  منع العدو من الاستخراج من حقل “كاريش”.

مقالات ذات صلة