لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الأرصاد تحذر .. تفاصيل الحالة الجوية حتى يوم الاثنين



قال الراصد الجوي ليث العلامي أن الحرارة ستواصل ارتفاعها اليومين المقبلين، ليكون الطقس حار بشكلٍ لافت/شديدة الحرارة نهار السبت بدرجات حرارة تقترب من مُنتصف الثلاثينيات في غالبية المحافظات الفلسطينية، وتكسر حاجز الأربعين في الأغوار.

ولفت العلامي الى ان تراجع سريع سيطرأ على درجات الحرارة يوم الأحد، وإنخفاض أكثر وضوحاً الأثنين بالتزامن مع احتمالية لهطول زخات محلية من الأمطار فوق بعض المناطق.

وفيما يلي حالة الطقس حسب الارصاد الجوية الفلسطينية حتى يوم الاثنين:

ليلة الجمعة: يكون الجو دافئا في معظم المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

السبت 2022/06/11: يكون الجو شديد الحرارة وجافا نهارا ، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية ، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

الأحد 2022/06/12: يكون الجو حارا نسبيا إلى حار وجافا نهارا ، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بقليل ، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء والليل والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج .

الاثنين 2022/06/13: يكون الجو غائما جزئيا إلى صاف ، ويطرأ انخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية ، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج .

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية الأخوة المواطنين من:

1-التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشره والساعة الرابعة عصراً.

2-خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة .

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة