بالأرقام .. اليكم تكلفة السفر بين فلسطين والأردن



نشرت الإدارة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية، مؤخرا، أسعار كلفة السفر من الجانب الفلسطيني إلى الجانب الأردني وبالعكس، وفق أحدث البيانات

والأرقام التالية، تشمل السفر دون خدمة (VIP) والتي تختلف تسعيرتها وفقا لطبيعة الخدمات المقدمة لهذه الشريحة من المسافرين.

المغادرون إلى الأردن

يبلغ الحد الأدنى لسفر الفرد الواحد إلى الأردن 403 شواقل، بواقع 50 شيكلا كلفة تصريح سفر للجواز الأردني الدائم والمؤقت، مع ضرورة توفر صورة شخصية للمسافر توضع على التصريح.

بينما تبلغ أجرة الراكب من أي من المحافظات الفلسطينية في الضفة الغربية 50 شيكلا في سيارات السيرفيس، حتى استراحة أريحا، إلى جانب ضريبة مغادرة بقيمة 158 شيكلا لكل فرد يتجاوز عمره العامين.

كذلك، تشمل التكلفة، أجرة راكب من مدينة أريحا إلى الأردن بقيمة 34 شيكلا، يضاف لها 6 شواكل، كلفة كل طرد مع كل راكب.

وعند الجانب الأردني، يدفع المسافر مبلغ 10 دنانير إذا كان لا يحمل بطاقة الجسور الصفراء، بينما يعفى أصحاب الكرت الأصفر من هذا المبلغ.

وتبلغ أجرة الطرد الواحد لكل مسافر على الجانب الأردني دينارا واحدا، إلى جانب 10 دنانير للمسافر من الجانب الأردني إلى العاصمة عمان، في سيارة السيرفيس.

من الأردن لفلسطين

يبلغ إجمالي كلفة السفر من الأردن إلى فلسطين قرابة 150 شيكلا، بواقع 10 دنانير أردنية قيمة أجرة الراكب من عمان إلى الجسر عبر سيارات سيرفيس الجسر.

بينما يدفع المسافر أجرة راكب بقيمة 6 دنانير عن كل فرد، إلى جانب دينار ونصف عن كل طرد يحمله المسافر.

بينما تبلغ أجرة الراكب في حافلات عبد الحي شاهين 13 شيكلا، يضاف لها 3 شواقل عن كل طرد يحمله المسافر، و50 شيكلا أجرة المسافر من الاستراحة إلى المدينة التي يسكن فيها بالضفة الغربية.

المصدر: المنّقبون

مقالات ذات صلة