بيت لحم… وقفة ضد تصريحات المفوض العام للأونروا



نظمت القوى والفعاليات والمؤسسات الوطنية في مخيمات بيت لحم، والشبكة العالمية للاجئين والمهجرين الفلسطينيين، واتحاد العاملين العرب في الضفة الغربية اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية ضد تصريحات المفوض العام للأونروا وسياسية التنصل من مهام وكالة الغوث، وذلك أمام مقر وكالة الغوث في مخيم الدهيشة.

وأعرب المشاركون عن رفضهم لتصريحات المفوض العام لـوكالة الغوث الدولية “الاونروا” المتعلقة بنقل صلاحيات الوكالة الى منظمات دولية اخرى، محذرين من تداعيات هكذا تصريحات، ومن استمرار التآمر مع اطراف عديدة للإطاحة بوكالة الغوث وانهائها.

وأكد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي شارك فيها العشرات على انه ليس من صلاحيات المفوض العام اطلاق مثل هذه التصريحات او القيام بمثل هذه الاجراءات تحت شعار العجز المالي؛ لان “الاونروا” أنشئت بقرار أممي ودولي من اجل إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين لحين عودتهم إلى ديارهم.

ورفع المشاركون يافطات تؤكد ان مثل هذه التصريحات، ومحاولة اخراج وكالة الغوث من المعادلة الفلسطينية تعتبر تحولاً في تاريخ القضية الفلسطينية، وستكون لذلك نتائج لا تحمد عقباها على المنطقة بشكل عام. مشددين على ان اللاجئين الفلسطينيين، وفي كافة اماكن تواجدهم، لن يسمحوا بتمرير مثل هذا المخطط الذي يحاول الاحتلال تمريره من خلال ما المفوض العام.

مقالات ذات صلة