لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

النظر غداً بتحويل ملف مناصرة للجنة الإفراج المبكر



تعقد جلسة جديدة للأسير أحمد مناصرة غداً الأحد، أمام اللجنة الخاصة للنظر في تصنيف القضية ضمن “قانون الإرهاب”، والتي من المفترض أن تحدد إمكانية تحويل الملف إلى لجنة الإفراج المبكر (لجنة تخفيض الثلث).

وأوضح نادي الأسير في بيان سابق، أن سلطات الاحتلال تواصل جريمتها المركبة والممنهجة بحق الأسير مناصرة منذ اعتقاله، مع استمرار احتجازه في العزل الانفرادي بظروف قاهرة وصعبة، الأمر الذي أدى إلى تفاقم وضعه.

وأبلغ الاحتلال طاقم الدفاع عن الأسير مناصرة أنه جرى نقله في 13 حزيران الجاري إلى سجن “الرملة”، نظراً لتفاقم وضعه الصحي والنفسي، كما جرى إرجاء الجلسة المقررة للنظر في تمديد عزله الانفرادي، حتى السادس من تموز المقبل.

وأكد نادي الأسير أن مناصرة يواجه جريمة يُشارك فيها بشكلٍ أساسي الجهاز القضائي الإسرائيلي، فتقوم سلطات الاحتلال بالتسويف والمماطلة والتضييق على أي مسار كان بالإمكان أنّ يساهم في إنقاذه.

يذكر أن أحمد مناصرة الذي واجه الاعتقال والتعذيب منذ أن كان في الـ13 من عمره، واحد من بين مئات الأطفال الذين يتعرضون لعمليات الاعتقال والتعذيب في سجون الاحتلال، إضافة إلى سياسة الإهمال الطبي المتعمد (القتل البطيء).

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة