كيلة : دخلنا الموجة السادسة بمتحور كورونا “B5” وسجلنا بيوم واحد ألف إصابة



أكدت وزيرة الصحة مي كيلة، دخول فلسطين بالموجة السادسة من جائحة كورنا، من خلال انتشار متحور B5، داعية المواطنين إلى الالتزام بالكمامات وضرورة أخذ جرعات المطاعيم، للحد من انتشار ذلك المتحور وتجنبًا للإغلاق أو اتخاذ أية إجراءات إضافية.

وقالت كيلة في حديث لـ “القدس” دوت كوم : “نحن دخلنا الموجة السادسة لكورونا بالمتحور“B5”، وهذه الموجة سريعة جداً بالانتشار بالمتحور الجديد، علاوة على أن هذا المتحور يصيب المريض بإرهاق عالٍ بالعضلات ويعاني المريض من آلام بالعضلات والعظام، علاوة على المعاناة في الجهاز التنفسي، ما يجعل المريض يعاني مدة أسبوعين ويصعب عليه ممارسة حياته.

وحذرت كيلة من انتشار المتحور الجديد بالمجتمع الفلسطيني، ومن أجل ذلك ندعو المواطنين للالتزام بالكمامة خاصة بالأماكن المغلقة خاصة الكنائس والمساجد والمدارس”.

وتابعت كيلة، “ونحن من أالجل تجنب انتشار المتحور الجديد، ندعو المواطنين لأخذ جرعات المطعوم، فمن أخذ الأولى عليه أخذ الثانية، ومن أخذ جرعتين عليه أخذ الثالثة، أما الجرعة الرابعة فهي للمرضى وكبار السن”.

وقالت كيلة: “من أجل أن يكون كل شي مفتوح، يجب علينا الالتزام بتلقي جرعات المطاعين وارتداء الكمامات، وبذلك نساعد بعضنا لأجل أن تكون الحياة مفتوحة، ومن أجل أن لا نتخذ إجراءات للسيطرة على هذه الموجة”.

وأكدت كيلة أن وزارة الصحة سجلت يوم أمس الأحد، ألف إصابة بفيروس كورونا، وخلال الثلاثة أيام الماضية تم تسجيل حالة وفاة واحدة، “لذا من المهم جداً أن يكون لدينا التزام بالإجراءات الوقائية”.

المصدر : القدس دوت كوم

مقالات ذات صلة