الصحة تصدر إعلانا في ضوء زيادة إصابات كورونا بمحيط قطاع غزة



أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إعلانا للمواطنين، بناء على الوضع الوبائي الحالي والزيادة الواضحة في عدد حالات كورونا “كوفيد-19” المسجلة في محيط قطاع غزة .

وأفادت “الصحة” في بيان صحفي بأنه يتم عمل الفحوصات للحالات المشتبه بإصابتها بمرض كوفيد – 19 في مراكز الرعاية الصحية الاولية بوزارة الصحة وهي على النحو التالي (مركز شهداء رفح، مركز شهداء خانيونس، مركز شهداء بني سهيلا، مركز صحي شهداء دير البلح، مركز صحي شهداء الشاطئ، مركز صحي مسقط الرحمة، مركز صحي مسقط الشمال) وجميع المراكز الصحية التابعة لوكالة الغوث في قطاع غزة (22 مركزا صحيا) .

وأهابت، الوزارة بالمواطنين الذين لم يتلقوا التطعيم بالمسارعة إلى تلقيه؛ حفاظا على صحتهم. ويوم الإثنين الماضي، أعلنت وزارة الصحة بالضفة الغربية، أن هناك ارتفاعا كبيرا في اعداد الاصابات والادخال للمستشفيات، حيث سجل يوم الأحد نحو 1000 إصابة في الضفة لوحدها.

وقالت الصحة بالضفة: “دخلنا الموجة السادسة من تفشي جائحة فيروس كورونا، والوضع الوبائي بات مقلقا”، داعية المواطنين إلى ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة خاصة بالمناطق المغلقة، والمساجد والكنائس، والمطاعم، وصالات الأفراح.

وناشدت أيضا بضرورة أخذ جرعات الطعومات الأولى والثانية، والثالثة، والرابعة، خاصة لكبار السن، وممن يعانون من أمراض مزمنة، منوهة إلى أن التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية يجنب الاضطرار لاتخاذ خطوات لا يريدها الجميع.

مقالات ذات صلة