مجدلاني: صرف دفعة مالية لمستفيدي الشؤون الاجتماعية قبل عيد الأضحى 2022



أكد وزير التنمية الاجتماعية الدكتور أحمد مجدلاني لوكالة سوا الإخبارية مساء اليوم الاثنين 4 يوليو / تموز 2022 صرف دفعة مالية لمستفيدي الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة والضفة الغربية قبل عيد الأضحى المبارك 2022.

وقال مجدلاني لسوا إنه سيتم صرف دفعة لمستفيدي الشؤون الاجتماعية بحدود المبلغ المرصود من قبل وزارة المالية قبل عيد الأضحى المبارك 2022.

وأعلنت وزارة المالية الفلسطينية اليوم تحويل مبلغ 35 مليون شيكل لصالح مخصصات الشؤون الاجتماعية وتنفيذها من قبل وزارة التنمية الاجتماعية وفقا للإجراءات المعمول بها لديها.

وأشار وزير التنمية الاجتماعية ان العدد الصحيح لمستفيدي الشؤون الاجتماعية سوف يتضح يوم غد الثلاثاء.

ويبلغ عدد الأسر المستفيدة من مخصصات الشؤون الاجتماعية في غزة نحو 80 ألف أسرة، عدد أفرادها يزيد عن نصف المليون.

وأصدرت وزارة المالية ب رام الله، في  22 يونيو 2022، بيانًا بشأن رواتب الموظفين والمتقاعدين والشؤون الاجتماعية، وذلك بعد تجديد الدعم المالي المقدم من الاتحاد الأوروبي.

وقالت المالية في بيان صدر عنها، إن صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية البالغة 53.5 مليون يورو، سيتم صرفها على دفعات خلال العام الجاري 2022.

وأضافت أن المستفيدين من هذه المنحة هم حوالي 115 ألف عائلة، 80% منها في قطاع غزة ، و20% في الضفة الغربية، مشيرة إلى أن أي مبلغ مخصص من المفوضية الأوروبية يتوجب على السلطة المساهمة بمبلغ بالمثل من موارد خزينة السلطة الذاتية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات ذات صلة