شقيقة الجندي غولدن: زيارة بايدن ستقرب عملية تبادل الأسرى



 أعلنت ايليت غولدن شقيقة الجندي هدار غولدن الأسير لدى المقاومة الفلسطينية في غزة ، اليوم الاثنين، أن هناك فرصة وأدوات للضغط يمكن استغلالها لعقد صفقة تبادل أسرى مع غزة.

وأوضحت غولدن في حديث لموقع “واي نت” العبري، أن زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن فرصة يمكن الاستفادة منها من أجل الضغط للتوصل إلى صفقة، وأنه يمكن استغلال ذلك ضمن ما يجري من ترتيبات في المنطقة، وأن كل ما يتطلبه الأمر إعطاء الضوء الأخضر لذلك”.

واتهمت غولدن السياسيين الإسرائيليين بمحاولة استخدام قضية الأسرى في حملتهم الانتخابية، متهمة إياهم بأنهم كانوا مسؤولين عما جرى وأنهم تخلوا عن الجنود، داعية رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد إلى أن يعثر على طريقة ويعمل ضمن خطة لإعادتهم من غزة.

كما هاجمت غولدن، لابيد عقب إعلانه تنفيذ خطة الأمن مقابل الاقتصاد لمنع التصعيد والتعامل مع غزة.

واكدت أنه على مدى ثماني سنوات، تخلت الحكومة الإسرائيلية عن الجنود الذين أرسلتهم إلى حركة حماس ويحيى السنوار “رئيس الحركة في غزة” والذين يحتجزون الجنود.

وشددت غولدن والتي ظهرت في احتجاج أمس أمام مكان حفل ذكرى عملية “الجرف الصامد/ عدوان 2014″، أنها لم تخطط لذلك مسبقا، حين هاجمت وزير الجيش بيني غانتس الذي كان في تلك العملية رئيسا للأركان.

وخاطبت لابيد قائلةً “الاقتصاد مقابل الأمن، الحكومة الإسرائيلية تحول القيم إلى رأسمال (..) إنه تعبیر جدید مغسول (..) الحكومة الجديدة برئاسة لابيد فخورة بأنها تحول القيم إلى أموال”.

مقالات ذات صلة