قبيل وصول بايدن .. اسرائيل تبعث رسالة تهديد لقطاع غزة



وجهت إسرائيل رسالة إلى حماس عبر وسطاء مصرييين وقطريين تحذر من التصعيد خلال زيارة رئيس الولايات المتحدة. وبحسب التقرير ، قالت إسرائيل إنها سترد على مثل هذا التصعيد بإجراءات قاسية ضد قطاع غزة.

ومن المتوقع أن يهبط الرئيس الأمريكي غدا في مطار بن غوريون في أول زيارة له لإسرائيل منذ توليه منصبه ، وإلى جانب إسرائيل ، من المتوقع أن يزور بايدن السلطة الفلسطينية والسعودية ، ودول عربية أخرى

ونقلت صحيفة الأخبار اللبنانية عن مصادر في حماس أن اتصالات أجراها مسؤولون في مصر وقطر بقيادة الحركة للتهنئة بعيد الأضحى، تناولت زيارة الرئيس الأميركي إلى المنطقة منتصف هذا الشهر، فيما نقل الوسطاء رغبتهم في أن لا يصاحب الزيارة أيّ تصعيد في الأراضي الفلسطينية، لأنّ من شأن رفْع حدّة التوتُّر خلالها، التسبُّب بانعكاسات سلبيّة على قطاع غزة وعلى «حماس»، فيما ردّت الأخيرة بالقول إن «العمل المقاوم للشعب الفلسطيني غير مرتبط بزيارة أحد إلى المنطقة، بل يكون تصاعده وفق المصلحة التي يراها الفلسطينيون».

وبحسب هذا المصدر، حذّر الاحتلال، عبر الوسطاء، من أن التصعيد خلال زيارة بايدن، سيؤدّي إلى خطوات صعبة تجاه غزة، تشمل التراجع عن التحسينات الاقتصادية التي سُمح بها أخيراً.

مقالات ذات صلة