نتائج التوجيهي 2022 في فلسطين.. التربية تطمئن الطلبة وتتحدث عن التصحيح



طمأنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الإثنين، الطلبة والأهالي بشأن عمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة، مؤكدة أن موعد نتائج التوجيهي لهذا العام 2022 في فلسطين، قبل نهاية الشهر الحالي.

وقال مدير عام الامتحانات بالوزارة محمد عواد في تصريحات متلفزة تابعتها “رايــة” اليوم: “نطمئن الطلبة، لا داعي للقلق والتوتر والانجرار وراء الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي، ان شاء الله تكون النتائج جيدة وطيبة ومبشرة”.

وذكر عواد أن عمليات التصحيح لا تزال مستمرة خاصة مبحثي التربية الدينية والتكنولوجيا، موضحا أنه من المتوقع أن تنتهي في كل المراكز بالضفة الغربية وقطاع غزة، إما الأربعاء أو الخميس نهاية الأسبوع الجاري.

ووفق عواد، فإنه خلال التصحيح، أي قضية لها علاقة بموضوع أي سؤال متروك للجان التصحيح التي تنتصر دائما لمصلحة الطالب في أي قضية خلافية على الإجابات.

وأضاف: “كل سؤال في كل مبحث وكل فرع يتم تصحيحه مرتين من مصححين مختلفين، الثاني لا يعرف علامة الأول، وهناك تدقيق لكل سؤال وعمليات مطابقة لكل الأسئلة، وست عمليات جمع إضافة لعملية جمع الكمبيوتر”.

وتابع عواد إنه “بعد تصحيح كل مبحث يتم إرسال الأوراق لمركز الفرز في المحافظات الشمالية والجنوبية، وعندها تتم عمليات الفرز والإدخال والمطابقة مرة أخرى، وعملية جمع نهائية”.

وبين أنه يتم إرسال الأوراق من خلال حاسوبين وتتم المطابقة بين الأول والثاني، مشددًا على أن نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2022 لن تخرج إلا بعد ضمانات مؤكدة بأن تكون سليمة وصحيحة 100% وبدون أي نسبة خطأ لكل الفروع والمباحث.

موعد نتائج التوجيهي 2022 في فلسطين:

وفي ما يتعلق بـ موعد نتائج الثانوية العامة 2022 في قطاع غزة والضفة الغربية، أكد عواد أن النتائج ستكون قبل نهاية شهر يوليو/تموز الجاري، لكن الموعد الدقيق لم يحدد من الوزارة بعد؛ كون عمليات التصحيح لم تنتهِ حتى الآن.

وقال مدير عام الامتحانات: “أتفهم حاجة الناس ورغبتهم لتحديد موعد نتائج التوجيهي نظرا لما يترتب عليها من احتفالات أو أي قضايا ترتبط بالنتائج، لكن حتى اللحظة من الصعب تحديد موعد نتيجة الثانوية العامة بدقة، لكنها ستكون قبل نهاية الشهر”.

مقالات ذات صلة