ملحم : خلال الأول من شهر آب سترتفع تعرفة الكهرباء بنسبة 9.6%



أكد المهندس ظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية لتلفزيون الفجر أنه خلال الأول من آب المقبل سترتفع التعرفة الكهربائية بنسبة 9.6% بحيث يصل مجموع ما سيتم رفعه من شهر شباط/فبراير الماضي لغاية شهر آب حوالي 15.9%”، أي من المتوقع أن تلجأ الحكومة إلى رفع التعرفة الكهربائية على المواطن خلال الشهر المقبل، وذلك بعد ارتفاعها لدى الجانب الإسرائيلي.

وأضاف: “نأخذ جزء كبير من الكهرباء من إسرائيل ومنذ الأول من فبراير الماضي ارتفعت أسعار الكهرباء في إسرائيل لكن الحكومة الفلسطينية ارتأت بعدم عكسها على المواطن الفلسطيني في السابق، لكن للأسف وردتنا اخبار انه من الأول من الشهر المقبل وهذا عبء كبير على الحكومة ونقوم برفع توصيات بخصوص هذا الامر الى الحكومة”.

وتابع ملحم: “فلسطينيا هذا سنعكس على التعرفة الفلسطينية وبالتالي الحكومة هل ستتبنى دعم كامل لهذه النسبة ام لا، ونقوم بتقديم توصيات وسيناريوهات للحكومة، الأول عدم دعم النسبة والاكتفاء بالدعم السابق او تقديم دعم 50% او دعم كامل، وسيتم بحثه مع الحكومة لاخذ القرار”.

وتوقع ملحم أن يصل سعر كيلو الكهرباء من 54 اغورة الى 56 اغورة، مشيرا إلى أنه من الممكن ان يرتفع الى 58 أغورة، خصوصا وأن الارتفاع من الجانب الإسرائيلي وصل الى 120 مليون شيكل.

التفاصيل في اللقاء التالي:

مقالات ذات صلة