لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

أسعار الدجاج تشهد انخفاضاً ملحوظاً وستستقر على هذا الرقم



شهدت أسعار الدجاج اللاحم، خلال الأيام الأخيرة، انخفضا واسعا، بشكل ملحوظ، وخصوصا فترة ما بعد عيد الأضحى المبارك، مقارنة بما قبلها.

وتحدث تجار ومربو مزارع الدجاج في أحاديث منفصلة لموقع “الاقتصادي” عن أسباب هذا الانخفاص، خصوصا وأن هناك فرقا يصل إلى أكثر من 8 شواكل بين سعرها ما قبل العيد وما بعده.

ووفقا لمدير محل زلوم للدواجن وسط رام الله، محمد الطيراوي، فإن كيلو الدجاج يباع اليوم في الأسواق بـ 11 شيكلا، بعدما كان بـ 18 و 20 شيكل قبل العيد، مرجعا ذلك إلى ارتفاع الكميات المطروحة من قبل المزارعين مقارنة بانخفاض الطلب.

ورجح الطيراوي، أن تستقر أسعار الدجاج خلال الأشهر الثالثة القادمة عند 11 – 12 شيكلا، بينما من المتوقع أن ترتفع بنحو شيكل قبل حلول فصل الشتاء المقبل.

كما لفت الطيراوي إلى أن الظروف الاقتصادية الصعبة، انعكست بشكل سلبي على شراء الدجاج من قبل المواطنين، مبينا أن من كان يشتري 10 دجاجات سابقا، يكتفي الآن بدجاجتين.

وبحسب، مربو مزارع الدواجن، فإن سعر كيلو الدجاج في المزرعة يصل حاليا إلى 6 شيكل، انخفاضا من 9 أو 10 شيكل في الفترة الماضية.

يذكر أن أسعار الدجاج قد شهد قبل نحو 3 أشهر ارتفاعا كبيرا في الأسواق الفلسطينية، في ظل انخفاض كميات بيض التفريخ، آنذاك، بالإضافة الى ارتفاع أسعار الأعلاف، وأسعار الصوص.

وأعلنت وزارة الزراعة الفلسطينية، في احصائياتها، عن استهلاك أهالي الضفة الغربية قرابة 4.4 مليون دجاجة شهريا.

المصدر: الاقتصادي

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة