اللحام يحذر من موجة سابعة من كورونا ويكشف أسباب ارتفاع الوفيات



حذر مدير صحة بيت لحم في وزارة الصحة الفلسطينية، شادي اللحام، صباح اليوم الثلاثاء، من موجة سابعة من فيروس كورونا خلال فصل الخريف والشتاء المقبلين، وازدياد اعداد الإصابات بالوباء.

ونقلت إذاعة “صوت فلسطين” عن اللحام قوله: “ننوه أنه بعد اشهر سندخل فصل الخريف والشتاء وستكون هناك بالتأكيد متحورات جديدة، وتبدأ امراض الشتاء وسيكون هناك ازدياد في اعداد الإصابات بالكورونا والانفلونزا، ومن الممكن ان ندخل موجة سابعة وثامنة في فصل الشتاء المقبل وبالتالي لابد ان يكون الجميع مستعد بأخذ اللقاحات”.

وأوضح اللحام أن 60% من المواطنين في الضفة الغربية تلقوا اللقاحات، غير أن هناك 40% لم يتلقوها بعد، مبينا أن أغلب نسبة الوفيات ممن لم يأخذ اللقاحات.

وناشد اللحام الجميع بأخذ اللقاحات، وخصوصا الأشخاص الذين يعانون من امراض مزمنة وذوي المناعة المنخفضة.

وحول أسباب ارتفاع أعداد الوفيات، أشار اللحام إلى أن ذلك يعود إلى أن عدد الإصابات كبير، وبالتالي هي نسبة وتناسب، بحيث أنه كلما ازدادت الإصابات تزداد الحالات الخطيرة والوفيات.

وأضاف: “هذه الموجة تختلف عن السابقة في شدة الاعراض، بحيث نلاحظ أن المصابين لديهم اعراض اشد واقوى ونسبة الادخال للمستشفيات ليست كبيرة ولكن الاعراض شديدة على الأشخاص المصابين وهذه الطفرة الحالية تمتاز بتأثيرها على الجهاز الهضمي والعضلات والمفاصل وارتفاع حاد في الحرارة”.

وأشار إلى أن الجرعة الرابعة مخصصة للأشخاص كبار السن وأصحاب الامراض المزمنة وذوي المناعة الضعيفة.

مقالات ذات صلة