الاحتلال يلغي تراخيص 6 مدارس فلسطينية في القدس



ألغت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، التراخيص الممنوحة لست مدارس في مدينة القدس، بزعم تدريس مضامين “تحرض على دولة إسرائيل والجيش الإسرائيلي في الكتب المدرسية”.

وصدر القرار عن وزير التعليم الإسرائيلية، يفعات شاشا – بيتون، واستهدف مدارس الإيمان في جميع مراحلها والتي يبلغ عدد طلابها نحو 1755 طالبا وطالبة في المرحلتين الابتدائية والثانوية، بالإضافة إلى الكلية الإبراهيمية التي يبلغ عدد طلابها 288 طالبا وطالبة.

وقالت وزارة التعليم في حكومة الاحتلال، في بيان، إنها “ضبطت” كتبا تحتوي على مضامين “تمجيد للأسرى وكفاحهم المسلح ضد دولة إسرائيل”، وكشف جرائم الاحتلال في “منع العلاج عن المرضى وتعمد إلحاق الأذى بالطاقم الطبي، واتهامات بمسؤولية إسرائيل عن أزمة المياه في السلطة الفلسطينية، وادعاءات قاسية حول القتل والترحيل والمذابح العسكرية”.

ونقل البيان عن وزير التعليم، شاشا – بيتون، قولها إن “التحريض ضد دولة إسرائيل وجنود الجيش الإسرائيلي في كتب الأطفال في المدارس ظاهرة لا تحتمل وسيتم التعامل معها بصرامة. كل من وجدت في مؤسساته التعليمية كتب تحتوي على التحريض ومضامين كراهية وشيطنة ضد دولة اسرائيل ورموزها، ستلغى رخصته”.

مقالات ذات صلة