لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الاحتلال يعتقل مديرا ومعلما بسبب مسرحية مدرسية



-أعلنت سلطات الاحتلال اليوم الثلاثاء، اعتقال مدير ومعلم في مدرسة في بلدة عناتا، شمال شرقي مدينة القدس، بزعم ما اسمته “التحريض على الإرهاب”، من خلال عرض مسرحي قدمه طلاب المدرسة التي يعملان بها.

وعُلم أن المدير (في الأربعيتات من عمره) والمعلم (في الثلاثينات من عمره) من سكان بلدة عناتا ويعملان في مدرسة ذكور عناتا في القدس المحتلة، واعتقلا يوم الثلاثاء 26 تموز الماضي.

وأعلن الاحتلال بحسب موقع عرب 48 عن اعتقال المعلم والمدير اليوم، في بيان صدر عن شرطته زعم فيه أن المسرحية التي عرضها الطلاب وتداولها الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، احتوت على ما اسمته” أداء يحرض على الإرهاب والعنف باسم القومية”.

وتعتزم سلطات الاحتلال تقديم لائحة إتهام ضد المعلم والمدير ، بحسب ما جاء في بيان شرطة الإحتلال التي قالت إنهما “عرضا اليوم، الثلاثاء، على المحكم والتي مددت اعتقالهما حتى يوم الخميس المقبل”.

وجاء في بيان الاحتلال أنه “خلال الأسابيع الأخيرة انتشرت عبر شبكات ومنصات التواصل الاجتماعي مقاطع من المسرحية”، وأضاف أن التحقيقات اسفرت عن “اعتقال مدير المدرسة، وبعدها بيومين تمّ اعتقال معلم آخر في المدرسة، وقد أحيلا الى التحقيقات، ولاحقا تمّ تمديد اعتقالهما”.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة