اتفاق على وقف اطلاق النار برعاية مصرية



أفادت مصادر لقناة الميادين، انه تمّ الاتفاق على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بتحقيق مطالب حركة الجهاد الإسلامي كاملة، مشيرة إلى ان الإعلان عن الاتفاق سيكون “بعد قليل”.

ونقلت القناة عن الكاتب في الشؤون السياسية والعسكرية أحمد عبد الرحمن، ان الذي أخّر التهدئة هو تنصّل الاحتلال من تنفيذ المطالب التي طالبت بها حركة الجهاد الإسلامي.

من جهتها، قالت قناة الجزيرة، إنها حصلت على نص اتفاق وقف إطلاق النار الذي سيعلن الليلة عند الساعة الحادية عشرة والنصف بالتوقيت المحلي (11:30) مساء اليوم.

وفي نص اتفاق وقف إطلاق النار: “مصر تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل شامل ومتبادل عند الساعة الحادية عشرة والنصف، كما تبذل مصر جهودها وتلتزم بالعمل للإفراج عن الأسير عواودة ونقله للعلاج”.

بدوره، رئيس الدائرة السياسية في حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي لشبكة قدس: “قبل قليل تم التوصل إلى صيغة الإعلان المصري لاتفاق التهدئة بما يتضمن التزام مصر بالعمل على الإفراج عن الأسيرين السعدي وعواودة”.

وفي السياق، قالت القناة 14 العبرية: “قبل إعلان وقف إطلاق نار محتمل: سيجري رئيس الوزراء يائير لابيد تقييمًا للوضع الساعة 9:45 مساءً في الكرياه في تل أبيب، بمشاركة وزير الدفاع ورئيس الأركان ورئيس الشاباك ورئيس الموساد ورئيس مجلس الأمن القومي، والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء ومسؤولين آخرين”.

مقالات ذات صلة