الكشف عن نص وتفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار في غزة



 قال رئيس الدائرة السياسية في حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي في تصريح صحفي: “قبل قليل تم التوصل إلى صيغة الإعلان المصري لاتفاق التهدئة بما يتضمن التزام مصر بالعمل على الإفراج عن الأسيرين السعدي وعواودة”.

وحصل تلفزيون الفجر على نص اتفاق وقف إطلاق النار الذي سيعلن الليلة عند الساعة الحادية عشرة والنصف بالتوقيت المحلي (11:30) مساء اليوم.

وفي نص اتفاق وقف إطلاق النار: “مصر تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل شامل ومتبادل عند الساعة الحادية عشرة والنصف، كما تبذل مصر جهودها وتلتزم بالعمل للإفراج عن الأسير عواودة ونقله للعلاج”و تعمل على الإفراج عن الأسير بسام السعدي في أقرب وقت ممكن

بدوره، رئيس الدائرة السياسية في حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي لشبكة قدس: “قبل قليل تم التوصل إلى صيغة الإعلان المصري لاتفاق التهدئة بما يتضمن التزام مصر بالعمل على الإفراج عن الأسيرين السعدي وعواودة”.

وبحسب مصادر فإن بنود اتفاق التهدئة التي سيتم الإعلان عنها من قبل الوسيط المصري والتي تؤكد بأن الاحتلال خضع لشروط الفصائل الفلسطينية في غزة 1. الإفراج عن السعدي وعواودة. 2. فتح جميع معابر قطاع غزة. 3. صباح الغد يجب أن يتم إدخال الوقود. 4. رفع الحصار .

وفي سياق متصل قالت القاة 14 العبرية قبل إعلان وقف إطلاق نار محتمل: ” سيجري رئيس الوزراء يائير لابيد تقييمًا للوضع الساعة 9:45 مساءً في الكرياه في تل أبيب، بمشاركة وزير الدفاع ورئيس الأركان ورئيس الشاباك ورئيس الموساد ورئيس مجلس الأمن القومي، والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء ومسؤولين آخرين.

وفي وقت سابق قالت قناة الجزيرة القطرية، بأن “اتفاق التهدئة بين غزة و الجهاد الاسلامي” قد تعثر.

وقالت القناة نقلا عن مصادر خاصة “تعثر اتفاق التهدئة بسبب مطالب الجهاد الإسلامي بتوفير ضمانات مصرية قبل إعلانه”.

وأضافت ” ان حركة الجهاد الإسلامي تطالب بضمانات من الوسيط المصري تتعلق بالأسرى وإنهاء التصعيد الإسرائيلي”.


وأشارت الى أن هناك “اتصالات مصرية حثيثة لاحتواء الوضع ووقف التصعيد ومنع انهيار التفاهمات”.

من جانبه ذكرت  قناة كان العبرية ” أنه تم تأجيل اتفاق وقف إطلاق النار مع الجهاد الإسلامي الذي كان مقررا الساعة 8 بالتوقيت المحلي”

البيان المصري بشأن وقف اطلاق النار

مقالات ذات صلة