انتهاء عطوة المغدور أشرف موسى الفروخ بدفع مبلغ ٢٢٤ ألف دينار أردني وتحويل القضية الى الشرع والقبول بحكم الشرع

صك عطوة شرعية تحت رعاية عطوفة محافظ محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام ومحافظ محافظة نابلس اللواء ابراهيم رمضان تمت عطوة اقرار واعتراف بالحدث على ان يتم احالة هذا الملف الى المحكم الشرعي الشيخ عبد الوهاب غيث.

توجهت اليوم الجمعة الموافق 2021/03/19 جاهة كريمة الى ديوان ال فروخ برام الله وكان على رأسها الحاج ابو ابراهيم الطيراوي، وبعد ان استقرت الجاهة الكريمة والقى شقيق المقتول ابو ايمن فروخ كلمة رحب بها بالحضور وشرح تفاصيل الجريمة النكراء قام الحاج بدر زهير مرقة بالقاء كلمة ورحب بالضيوف والجاهة الكريمة ورد عليه الشيخ ابو ابراهيم الطيراوي والشيخ مازن دويكات وبدأت مراسيم العطوة وبعد التداول والحديث في مجريات القضية اتفقوا على مايلي:

اولاً: تم اخذ فراش عطوة بمبلغ 1025 دينار اردني عن كل شخص من الاربعة المتهمين بالقضية اضافة الى مبلغ 220 الف دينار كجزء من الحقوق الشرعية للمغدور أشرف الفروخ وابنته سارة وفق احكام الشريعة الاسلامية.

ثانياً: تم الاتفاق على احالة هذا الملف الى المحكم الشرعي الشيخ عبد الوهاب غيث للبت والفصل ولا يجوز الاعتراض على الحكم الشرعي الصادر عنه لاي جهة كانت سواء عشائرية او شرعية أو قانونية.

ثالثاً: اتفق كل من الحاج بدر مرقة المتحدث باسم عائلة الفروخ ونيابة عن أولياء الدم للمرحوم اشرف الفروخ، ومراد رجا يوسف عودة كفيل الدفع عن ما يصدر عن المحكم الشرعي والذي يمثل المتهمين الاربعة في الجريمة، على احالة هذا الملف للحقوق الشرعية سواء كان للمرحوم اشرف أو ابنته سارة الفروخ الى المحكم الشرعي عبد الوهاب غيث على ان يكونا كقلاء على الاطراف فيما يصدر عن المحكم الشرعي.

رابعاً: يتعهد السيد مراد رجا يوسف عودة بدفع اي مبلغ يصدر عن المحكم الشرعي الشيخ عبد الوهاب غيث فيما يخص الحقوق الشرعية للمرحوم اشرف الفروخ وابنته سارة.

خامساً: يتم توريد جميع المطالب لدى اولياء الدم فيما يخص الحقوق الشرعية المترتبه لهم في دم المرحوم أشرف وابنته سارة لدى المحكم الشرعي في حجج وبينات وايضاً يتم توريد جميع بينات ومطالب المتهمين الاربعة.

سادساً: مدة العطوة الشرعية ستة شهور من تاريخ العطوة

والله ولي التوفيق..

مقالات ذات صلة