1200 أسير يشرعون اليوم بمعركة الأمعاء الخاوية



من المقرر أن يشرع نحو ألف أسير اليوم الخميس، بإضراب مفتوح عن الطعام في كافة سجون الاحتلال، تحت شعار “موحدون في وجه السجان” كجزء من الخطوات التي استأنفها الأسرى مؤخراً رفضاً لمحاولة إدارة السجون التنصل من التفاهمات.

وأكد المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى حسن عبد ربه لأجيال، أنه حتى اللحظة لا جديد في المفاوضات، وأن هناك 1200 أسيراً سيشرعون في الإضراب,

وبين عبد ربه، أن الإضراب ليس هدفاً بحد ذاته بس هو وسيلة نضالية تقدم لها الحركة الاسيرة من أجل امتثال الحقوق الانسانية في داخل السجون

بدورها، أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح اليوم الخميس، أن قرار لجنة الطوارئ العليا لخوض الاضراب المفتوح عن الطعام اليوم، لا زال قائم وتعليقه مرهون بالاستجابة للمطالب التي قدمت أمس لادارة السجون واستخباراتها.

وأوضحت الهيئة أن الحديث عن تعليق أو تأجيل للاضراب غير صحيح، وأن لجنة الطوارئ العليا أعلنت أن خطواتها غير قابلة للتجزئة والمساومة، ومطالبها واضحة منذ اليوم الأول.

ولفتت الهيئة الى أن قرار البدء بالاضراب مساء اليوم الخميس، متفق عليه من قبل كافة ابناء الحركة الاسيرة، وأن لجنة الطوارئ العليا للاضراب عممت ذلك على جميع السجون والمعتقلات، بأن يكون دخول الف معتقل دفعة واحدة في هذه المعركة مياء يوم الخميس.

مقالات ذات صلة