لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

أسعار جديدة لزيت دوار الشمس والطحين .. تعرفوا عليها



أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الثلاثاء، عن انخفاض سلعتي زيت دوار الشمس والطحين، بعد استئناف عملية توريد هذه  السلع من روسيا واوكرانيا البلدين المصدّرين الرئيسيين للمحاصيل،  خاصة زيت دوار الشمس والذرة والقمح.

وحددت الوزارة السقف السعري الاعلى لهذه السلع، بانخفاض يتراوح بين 7%-14% بعد تراجع أسعارها للشهر الخامس عالمياً مع ثبات  كيلوغرام الخبز المحدد بـ4.5 شيقل، لافته الى ان الاسعار ملزمة للتجار تحت الطائلة المسؤولية القانونية.

وتوقعت الوزارة ان تشهد اغلب السلع الاساسية خلال الفترة القادمة انخفاض اخر نتيجة انخفاض تكاليف الشحن واستقرار سلسلة التوريد تبعاً للتقارير والمؤشرات الدولية في مقدمتها تقارير منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو)، والتقيم المستمر للوزارة لحركة الاسعار في البورصات العالمية.

وشهدت اسعار السلع الاساسية في السوق الفلسطيني ارتفاعاً في اعقاب اندلاع الازمة الروسية الاوكرانية واضطرار سلسلة التوريد العالمية واتخذت الحكومة الفلسطينية مجموعة من الاجراءات للتخفيف من هذا الارتفاع اهمها إعفاء جميع مبيعات الطحين المغلفة بأكياس 25 كيلو غرامًا فما فوق، وكذلك المخابز من ضريبة القيمة المضافة البالغة قيمتها 16%.

وشددت الوزارة في بيانها، على ان طواقمها اتخذت كل الاجراءات والتدابير اللازمة لضمان التطبيق الفعلي لهذه الاسعار التي يجب ان يلمسها المواطن، محذرة من التلاعب بها،  وداعية في الوقت ذاته  المواطنين الى الابلاغ عن  اي مخالفة عبر الرقم المباشر 129 أو عبر صفحة وزارة الاقتصاد الوطني الرسمية الفيسبوك.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة