ارزيقات: لا إضرابات في المدارس والحكومة ماضية في تنفيذ الاتفاق



اكد سائد ارزيقات امين عام اتحاد المعلمين انتظام الدوام في المدارس، خاصة وان الحكومة ماضية في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بشان قضية المعلمين.

يأتي تصريح ارزيقات الخاص بغرفة تحرير وكالة معا، ردا على اعلان حراك المعلمين امس تعليق الدوام في المدارس بعد الحصة الثالثة اليوم وغدا.

فقد بدأت الحكومة حسب ارزيقات ” تحويل العلاوات الإشراقية الى طبيعة عمل خاضعة للتقاعد، والعمل على الملفات العالقة 2019 الخاصة بالتوظيف وجرى البدء بإجراءات توظيفهم والمستحقات الخاصة بالنشاط الحر حيث تم صرف جزء كبير منها”.

وكذلك تم صرف مكافآت لمعلمي القدس بواقع 150 الى 300 دولار شهري لتعزيز صمودهم.

إضافة الى زيادة طبيعة العمل للإداريين ومساواتهم بزملائهم المعلمين وتم الصرف .حسب ارزيقات.

وأضاف ازريقات ” ان معدل صرف الراتب 96% من معدل الراتب الطبيعي ..نحن الوحيدون الذين نفذت الحكومة اتفاقياتنا من بين النقابات الأخرى”.

واكد ارزيقات ان القرارات نفذت لمعلمي الضفة وغزة وان التكلفة المالية التي تم تنفيذها بالنسبة للمعلمين في الضفة وغزة والقدس هذا الشهر هي 88 مليون شيكل سنوي “.

الجدير بالذكر ان هناك 40 الف معلم في الضفة الغربية، وكان أعلن حراك المعلمين الإضراب عن الدوام بعد الحصة الثالثة اليوم وغدا الخميس كخطوة تحذيرية للجهات الرسمية، مؤكدا المضي في الفعاليات حتى تحقيق المطالب، والتي تتمثل بتشكيل تمثيل ديمقراطي، وصرف رواتب كاملة، وعدم ربط الرواتب بظروف الحكومة مستقبلا.

مقالات ذات صلة