تفاصيل جديدة عن العملية.. الاحتلال يقدم غدًا لائحة اتهام ضد الشاب أمير صيداوي



تلفزيون الفجر | ذكر موقع صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، ظهر اليوم الأربعاء، أنه سيتم تقديم لائحة اتهام ضد الشاب أمير صيداوي (28 عاما) من سكان القدس المحتلة، والذي نفذ عملية إطلاق نار ضد حافلة إسرائيلية ما أدى لإصابة 7 إسرائيليين الشهر الماضي.
وبحسب الموقع العبري، فإنه صيداوي الذي اعتقل سابقا على خلفية جنائية، تم التحقيق معه من قبل الشاباك وتم تمديد اعتقاله عدة مرات، وتقرر تقديم لائحة اتهام ضده يوم غد بعد اكتمال التحقيقات معه.
ووفقًا لنفس المصدر، فإن صيداوي والذي يحمل الهوية الإسرائيلية، استخدم في العملية مسدس اشتراه من آخرين، واعترف أنه نفذ العملية على خلفية قومية بسبب قيام يهود بشراء منازل في حيه، واتخذ قرارا بالرد.
وكشف من التحقيقات أنه قبل الهجوم بقليل مر بمطعم في البلدة القديمة ولاحظ وجود أفراد الشرطة الإسرائيلية في مكان قريب ، وقرر الوصول إلى موقف السيارات وهناك نفذ العملية بإطلاق النار على حافلة ومركبة خاصة، قبل أن يفر من المكان عبر مقبرة قريبة وصولًا إلى حي سلوان، وهناك حين أدرك أنه قد يتم الإمساك به بسبب انتشار الشرطة وتحليق الطائرات، وجد شاحنة متوقفة واختبأ فيها، وصباحًا غادر المكان وحاول الوصول لموقع بناء وحين أدرك أن عمليات التفتيش عليه واسعة النطاق وتم نصب حواجز قرر تسليم نفسه.
وفي إطار التحقيق في الهجوم، تم اعتقال 3 سماسمرة من شعفاط وسلوان يشتبهم بتهريبهم وبيع الأسلحة، ومن بينها المسدس الذي اشتراه صيداوي.

ترجمة القدس دوت كوم

مقالات ذات صلة