زار “متحف المحرقة”.. لابيد يلتقي وزير خارجية الإمارات في القدس



تلفزيون الفجر | استضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، في مكتب الأول بمدينة القدس.
وبحسب بيان مكتب لابيد، فإن “رئيس الوزراء (يائير لبيد) استضاف بعد ظهر اليوم (الخميس) وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد في مكتبه بالقدس، حيث بدأ اللقاء بجلسة انفرادية ثم عقد لقاء موسع بمشاركة الطرفين”.
وأضاف البيان أن “اللقاء شارك فيه مسؤولون إسرائيليون وإماراتيون، من بينهم سفير إسرائيل لدى أبوظبي (أمير حايك)، وسفير الإمارات في تل أبيب (محمد آل خاجة)”.
وأوضح البيان، أن لابيد وبن زايد؛ بحثا “مواصلة تعزيز العلاقات بين البلدين، والتطوير الاقتصادي والتعاون في مجالات الزراعة والطاقة والمياه والأمن الغذائي”.
وتوقع المسؤولان، وفق البيان، أنّ يصل حجم التجارة المتبادل بين تل أبيب وأبوظبي في نهاية العام الجاري، إلى قرابة 2.5 مليار دولار أمريكي.
وأشار إلى أن الطرفين هنئا بعضهما البعض بمناسبة مرور عامين على إبرام “اتفاقيات إبراهيم” (التطبيع بين البلدين).
وذكر البيان أنّ لابيد أبلغ بن زايد؛ بدعم إسرائيل لأبوظبي، بعد تعرضها لهجمة مسيرات، في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، تبنتها جماعة “الحوثيون” اليمنية، أدت إلى مقتل 3 أشخاص.

واختتم وزير خارجية الإمارات زيارته إلى “ياد فاشيم”، “متحف ضحايا المحرقة”.

وزار الوزير الإماراتي معرض التصوير الفوتوغرافي “ومضات من ذكرى” وقاعة الأسماء في المتحف.

وشارك أيضا في حفل تأبين في خيمة “يتذكر” ووقع في دفتر ضيف “ياد فاشيم” مع ثلاثة وزراء آخرين من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانبه.

والأربعاء، بدأ وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، زيارة رسمية تستمر عدة أيام لإسرائيل على رأس وفد رسمي واقتصادي رفيع المستوى.
ويصادف الخميس، الذكرى الثانية لتوقيع اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات، الذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.
ومنذ توقيع اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين، بوساطة أمريكية عام 2020، أبرمت الإمارات وإسرائيل اتفاقيات تعاون في مجالات عديدة.

زار "متحف المحرقة".. لابيد يلتقي وزير خارجية الإمارات في القدس

مقالات ذات صلة