بالأسماء.. انضمام 20 أسيرًا إلى الإضراب المفتوح عن الطعام ليرتفع عدد المضربين إلى 50 أسيرا



تلفزيون الفجر | أعلن نادي الأسير انضمام 20 أسيرًا إلى الإضراب المفتوح عن الطعام ليرتفع عدد المضربين إلى 50 أسيراً.

وذكر نادي الأسير في بيان مقتضب له، اليوم الأحد، أن الأسرى الذين انضموا للإضراب معتقلين إداريين، وموقوفين ومحكومين.

وبدأ 30 معتقلا من الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال الإسرائيلي، يوم 25.9.2022 إضرابا مفتوحا عن الطعام، رفضا لاستمرار اعتقالهم الاداري.

وأكّد نادي الأسير أنّ هذه الخطوة تأتي وفقًا للبرنامج النضالي الذي أقره المعتقلون الإداريون، لمسار هذه المعركة، كدفعة ثانية في الإضراب، وسيواصل المعتقلون الإداريون في تنفيذ خطتهم المقررة، في حال استمرت إدارة سجون الاحتلال والجهات المختصة عن الاعتقال الإداريّ على موقفها وسياستها في تصعيد عمليات الاعتقال الإداريّ كما هو قائم حاليًا.

وفي هذا الإطار شدد المعتقلون الإداريون على أنّ انخراط مجموعة جديدة ما بين إداريين ومحكومين، وموقوفين، هي رسالة واضحة  على أنّ هذه المعركة ليست معركة الإداريين  وحدهم وإنما معركة الحركة الأسيرة.

وكان هؤلاء المعتقلون الإداريون قد وجهّوا رسالة قبل خوضهم الإضراب، أكدوا فيها أن مواجهة الاعتقال الإداري مستمرة، وأن ممارسات إدارة سجون الاحتلال “لم يعد يحكمها الهوس الأمنيّ كمحرك فعليّ لدى أجهزة الاحتلال، بل باتت انتقامًا من ماضيهم”.

يذكر أنّ الاستعداد لهذه الخطوة يأتي في ظل استمرار الاحتلال في تصعيده من عمليات الاعتقال الإداريّ، واتساع دائرة الاستهداف، حيث تجاوز عدد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال 800 معتقلا إداريا بينهم أطفال ونساء، وكبار في السّن، ومرضى، علما أنّ 80% من المعتقلين الإداريين هم أسرى سابقون أمضوا سنوات في سجون الاحتلال، وجل عمليات الاعتقال التي تعرضوا لها كانت اعتقالات إداريّة.

من الجدير ذكره أنّ المعتقلين الإداريين المضربين، يواصلون كذلك مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال إلى جانب الإضراب، كخطوة استراتيجية هامة يسعون من خلالها إلى ترسيخ هذه الخطوة كأساس لمواجهة جريمة الاعتقال الإداريّ.

فيما يلي أسماء الدفعة الثانية من الأسرى الذين انضموا للإضراب وهم من سجني “النقب، وعوفر”:

من سجن “عوفر”

1.عبد الرازق فراج
2.محمد وائل
3.صقر رقبان
4.محمد فرج
5.عدي عبيات
6.حمزة سويطي (معتقل إداري)
7.باسل دعامسة (معتقل إداري)
8.أحمد عدوي (معتقل إداري)
9.محمد عطالله اللحام
10.رويد الهندي

من سجن “النقب”

11.يحيى محمد علي زهران
12.حسن علي أحمد
13.محمد الجابري (معتقل إداري)
14.أشرف السجدي (معتقل إداري)
15.أحمد محمد الخطيب
16.شفيق صعابنة
17.محمد صعابنة
18.راني قوار
19.أحمد عبد الكريم
20.فادي عبدالله خيزران

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة