“القدس المفتوحة” تفتتح مختبر الطفولة المبكرة في فرع بيت لحم



افتتحت “القدس المفتوحة”، الاثنين ‏10‏/10‏/2022م، مختبر الطفولة المبكرة بفرع الجامعة في بيت لحم. 

وجاء المختبر ضمن مشروع تعزيز التعليم والرعاية في مرحلة الطفولة المبكرة في فلسطين، الممول من برنامج “إيراسموس” – الاتحاد الأوروبي، الذي تقوده جامعة القدس المفتوحة بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والتنمية الاجتماعية، وثلاث جامعات فلسطينية، وستة شركاء من أوروبا. ويأتي افتتاح مركز تعزيز رعاية الطفولة المبكرة بصفته ثاني مركز يتم افتتاحه ضمن المشروع من أصل خمسة، بعد افتتاح مركز في كلية الأمة الجامعية بالقدس، إحدى الشركاء في المشروع. 

وقال أ. د. النجدي: “إن جامعة القدس المفتوحة تعمل من أجل خدمة المجتمع الفلسطيني في مجال تعزيز حقوق الطفل عبر تقديم تخصصات علمية تسهم في تخريج متخصصين في هذا المجال، بما يضمن تحقيق العدالة والمساواة وحل أية مشاكل تواجه قطاع الطفولة المبكرة”.  

وأضاف أ. د. النجدي أن المشروع الممول من “أيراسموس” جاء نتيجة جهود كبيرة من طواقم أكاديمية وفنية في الجامعة، الذين “نعتز بدورهم ومسؤوليتهم في سياق تعزيز وتطوير قدرات الطواقم العاملة في الجامعات والوزارات بالتعاون مع المؤسسات العاملة في قطاع الطفولة المبكرة، وتطوير قدرات العاملين من خلال الدبلومات المهنية وتدريبات مخصصة، وتطوير القوانين والاستراتيجيات الخاصة بقطاع الطفولة المبكرة، وزيادة الوعي بأهمية هذا القطاع، وبضرورة وضعه على رأس أولويات الحكومة”. ووجه رئيس الجامعة شكره للشركاء في هذا الإنجاز. 

كما يتضمن المشروع  تعزيز قدرات أعضاء الهيئة التدريسية في قطاع الطفولة المبكرة في فلسطين، وتطوير مقررين فيه من خلال التعليم المدمج، وتطوير دبلومين مهنيين  في الطفولة المبكرة. 

وقد حضر الافتتاح مساعد رئيس الجامعة أ. د. محمد الطيطي، ومدير فرع بيت لحم د. محمد ذويب، ورئيس فريق المشروع د. إياد أبو بكر، وعميد شؤون الطلبة د. سلامة سالم، ومدير دائرة العلاقات العامة والدولية والإعلام أ. عوض مسحل، ومنسقة المشروع أ. بيان الشوبكي، ومن مركز التعليم المستمر أ. لينا اشتية.  

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة