اصابات خلال مواجهات واقتحامات للمستوطنين في أحياء القدس



 أصيب ثلاثة أطفال بالاختناق بينهم رضيعة واخرون، مساء اليوم الخميس، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت في حي رأس العامود بالقدس.

وقالت جمعية الهلال الأحمر في القدس لأجيال، بأن طواقمها نقلت ثلاثة أطفال بينهم رضيعة عمرها 7 أيام من حي رأس العامود، تعرضوا للاختناق جراء قنابل الغاز المسيل للدموع التي أطلقها جنود الاحتلال صوب المواطنين ومنازلهم.

وأضافت أن المزيد من طواقمها توجهت نحو الحي، بعد الإبلاغ عن عشرات الإصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاختناق.

وكانت مصادر محلية قد أكدت أن مواجهات اندلعت في حي رأس العامود، مضيفة أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب لؤي علقم بعد مداهمة منزله والاعتداء على عائلته في الحي.

و هاجم مستوطنون، مساء اليوم المواطنين في حي الشيخ جراح وحطموا زجاج عدة مركبات، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اعتقلت شابين بعد الاعتداء عليهما.

وقالت جمعية الهلال الأحمر إن طواقمها تعاملت مع عدة إصابات لمواطنين في حي الشيخ جراح، عقب اعتداء المستوطنين بحماية قوات الاحتلال عليهم.

وأفادت مصادر محلية أن مجموعات كبيرة من المستوطنين اقتحموا حي الشيخ جراح بحماية قوات الاحتلال، وهاجموا أهالي الحي، ورشقوا منازلهم بالحجارة وحطموا زجاج عدة مركبات.

وأضافت المصادر أن المواطنين تصدوا لاقتحام المستوطنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي أطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت صوب المواطنين ومنازلهم.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة