البنك الإسلامي الفلسطيني والمؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع يبحثان تعزيز التعاون



استقبل مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني د. عماد السعدي وفداً من المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع ترأسه مدير عام المؤسسة السيد لؤي حواش وذلك في مقر الإدارة العامة للبنك في مدينة رام الله.


وعقد الجانبان لقاءً جرى خلاله بحث سبل تعزيز التعاون المشترك وذلك بحضور مساعدي مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني رامي طه وعاصم المصري ومدير دائرة المخاطر راغب حمدان ومن جانب المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع كل من مدير دائرة المخاطر والتأمين رامي أبو السعود ومدير دائرة تكنولوجيا المعلومات علاء أبو خزنة ومدير ة العلاقات العامة إخلاص حسونه.
وقال السعدي إن البنك يفتخر بتعاونه الدائم مع المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع بما يخدم مصلحة العملاء، معبراً عن تقديره للدور الذي تلعبه المؤسسة والذي يزيد من ثقة الجمهور بالجهاز المصرفي بشكل عام وإقبال المواطنين على المؤسسات المصرفية وضمان أموال المودعين في المصارف وتعزيز مستويات الشمول المالي في فلسطين، والحفاظ على استقرار وسلامة القطاع المصرفي.
كما أكد السعدي على أهمية التعاون بين البنك و المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع في العمل على تعزيز ثقافة إدارة المخاطر ورفع مستوى وعي الجمهور بنظام ضمان الودائع في فلسطين.


من جانبه أكد حواش على أهمية توثيق أواصر العلاقة بين المؤسسة والقطاع المصرفي والعمل على تعزيز التعاون في شتى المجالات ذات العلاقة، بهدف دعم وتطوير العمل المصرفي والمالي والذي يصب في تعزيز استقرار الجهاز المصرفي الفلسطيني وتعزيز ثقة الجمهور به، حيث يأتي ذلك كمهمة رئيسة من مهام المؤسسة بصفتها عضواً فاعلاً في شبكة الأمان المالي الفلسطيني.


كما وأشار الحواش إلى أهمية العمل المشترك خلال الفترة القادمة، حيث أن المؤسسة بصدد تنفيذ حملة توعوية للعام 2023 ستقوم بتنفيذها بالمشاركة والتعاون مع القطاع المصرفي الفلسطيني.


هذا ومن الجدير بالذكر، بأنه تم أيضا التباحث والنقاش حول أهم التطورات على الصعيد المصرفي ورؤية المؤسسة والمشاريع المستقبلية.


وتتمحور رسالة ورؤية البنك الإسلامي الفلسطيني في تقديم الحلول المصرفية النوعية والعصرية الشاملة وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية والاستثمار بمنظور تكنولوجي متطور، كما يضع استراتيجيةً مدروسةً للمضي في عملية التحول الرقمي أثمرت عن إطلاق خدمات رقمية رائدة مثل مركز الاتصال الرقمي الذي يعمل على مدار 24 ساعة، وخدمات إسلامي أونلاين وإسلامي موبايل التي تقدم باقة مميزة من الخدمات المصرفية من خلال بيئة سهلة وآمنة تعزز التجربة الرقمية للعملاء من الأفراد والشركات، كما حصل البنك مؤخرا على جائزة أفضل مصرف يقدم الخدمات والمنتجات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في فلسطين” للعام 2022 من قبل الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب ومجلته “The Banking Executive”.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة