البنك الإسلامي الفلسطيني يشارك في فعاليات معرض و مؤتمر SIBOS 2022



شارك البنك الإسلامي الفلسطيني في فعاليات معرض ومؤتمر SIBOS 2022 والذي عقد في العاصمة الهولندية أمستردام ما بين 10-13/10/2022 بتنظيمٍ من جمعية الاتصالات المالية العالمية “SWIFT” والذي يعد حدثاً سنوياً رائداً في القطاع المالي العالمي.
ومَثَّل البنك في فعاليات SIBOS 2022 مساعد المدير العام للشؤون المالية والإدارية رامي طه ومدير وحدة العمليات التجارية عدنان الخفش وذلك إلى جانب حشد من قادة المؤسسات المالية والمختصين والخبراء حول العالم، حيث جرى مناقشة العديد من القضايا وفي مقدمتها الاستقرار المالي العالمي والمتغيرات المتعلقة بالأسواق المالية بالإضافة لمناقشة قضايا أخرى مثل مكافحة غسل الأموال و التقنيات الجديدة في مجال التكنولوجيا المالية وإصدار العملات الرقمية من قبل البنوك المركزية حول العالم.
وخلال المؤتمر التقى ممثلو البنك بالعديد من قادة المؤسسات المالية في المنطقة و العالم بهدف فتح آفاق جديدة للتعاون معها وتعزيز الشراكات الخاصة بالبنك على المستوى العالمي.
وتعقيباً على مشاركة البنك في المؤتمر، قال مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني د. عماد السعدي إنها تأتي انسجاماً مع التوجيهات الدائمة من قبل مجلس إدارة البنك لتعزيز الشراكات على المستوى الدولي من خلال المشاركة في أبرز الفعاليات الخاصة بالقطاع المالي والمصرفي و تبادل الخبرات والتشبيك مع المؤسسات المالية على المستويين الإقليمي والعالمي”.
وأضاف السعدي:” المشاركة في هذه المؤتمرات والفعاليات العالمية تجعلنا دائماً في صورة آخر التطورات المتعلقة بالصناعة المصرفية خاصة في ظل التحول الرقمي الكبير والمتسارع والذي يوليه البنك أهمية كبيرة ضمن خطته الاستراتيجية، كما أنها تسهم في دعم جهود البنك لتحقيق أعلى قدر ممكن من الجودة للخدمات المصرفية المقدمة للعملاء”.
ويختص مؤتمر SIBOS السنوي بمناقشة التحديات التي تواجه نمو القطاع المصرفي والمالي في المجالات التقنية والتشريعية، كما يناقش أبرز الأحداث التي تجري سنوياً في مجال العمليات المصرفية المالية.
وتتمحور رسالة ورؤية البنك الإسلامي الفلسطيني في تقديم الحلول المصرفية النوعية والعصرية الشاملة وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية والاستثمار بمنظور تكنولوجي متطور، كما يضع استراتيجيةً مدروسةً للمضي في عملية التحول الرقمي أثمرت عن إطلاق خدمات رقمية رائدة مثل مركز الاتصال الرقمي الذي يعمل على مدار 24 ساعة، وخدمات إسلامي أونلاين وإسلامي موبايل التي تقدم باقة مميزة من الخدمات المصرفية من خلال بيئة سهلة وآمنة تعزز التجربة الرقمية للعملاء من الأفراد والشركات، كما حصل البنك مؤخرا على جائزة أفضل مصرف يقدم الخدمات والمنتجات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في فلسطين” للعام 2022 من قبل الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب ومجلته “The Banking Executive”.

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة