الأمطار قادمة .. إليكم تفاصيل حالة الطقس حتى يوم الإثنين



نشرت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة، توقعاتها لأحوال طقس فلسطين بدءاً من هذه الليلة وحتى يوم الاثنين المقبل.

وتوقعت الأرصاد أن يكون الجو الليلة غائما جزئيا وباردا في المناطق الجبلية معتدلاً في بقية المناطق ، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقةعلى بعض المناطق.

وحول يوم السبت قالت الأرصاد أن الجو سيكون معتدل نهارا بارد ليلاً خاصة فوق المناطق الجبلية ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى اقل من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين ، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق.

أما يوم الأحد فسيكون الجو غائماً جزئياً معتدل نهارا بارد ليلاً خاصة فوق المناطق الجبلية ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام.

وتوقعت الأرصاد أن يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة يوم الإثنين، لتصبح ادنى من المعدل العام بحدود 5 درجات مئوية ، تسقط باذن الله زخات متفرقة من الامطار على معظم المناطق قد مصحوبة بعواصف رعدية احيانا.

وفي سياقٍ متصل أوضح الراصد الجوي ليث العلامي، أن أجواء فلسطين ستستقر السبت وحتى نهار يوم الأحد القادم، لافتاً إلى أن “هناك بوادر لحالة جديدة من عدم الاستقرار الجوي مساء الأحد وخلال يوم الاثنين المقبل”.

مقالات ذات صلة