البنك الإسلامي الفلسطيني والمؤسسة الفلسطينية للإقراض الزراعي يوقعان اتفاقية تعاون لتمويل المشاريع الزراعية



وقع البنك الإسلامي الفلسطيني والمؤسسة الفلسطينية للإقراض الزراعي اتفاقية تعاون سيتم بموجبها إطلاق برنامجٍ لتمويل المشاريع في القطاع الزراعي.
ووقع الاتفاقية كل من مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني د. عماد السعدي ورئيس المؤسسة الفلسطينية للإقراض الزراعي د. عبد المنعم وهدان وذلك في مقر الإدارة العامة للبنك في رام الله بحضور مساعدي مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني زايد شقير وعاصم المصري وعدد من مدراء الدوائر في البنك، ومن جانب المؤسسة نائب الرئيس السيد رياض الشاهد ومدير دائرة الاعلام والعلاقات العامة السيدة سجى بدوان.
وأكد د. وهدان أن مؤسسة الإقراض الزراعي تسعى إلى تحويل النشاط الزراعي إلى نشاط اقتصادي بما يضمن دفع عجلة التنمية الاقتصادية إلى الأمام، معتبراً أن هذه الاتفاقية ستعزز من صمود المزارعين على أراضيهم، أمام هجمات الاحتلال ومستوطنيه والهادفة إلى سرقة الأرض ومصادرتها.
ومن جانبه قال السعدي إنه وبموجب هذه الاتفاقية سيقوم البنك بإطلاق برنامج لتمويل المشاريع في القطاع الزراعي بالتعاون مع المؤسسة الفلسطينية للإقراض الزراعي، مشيراً أن هذه الاتفاقية تشكل تعزيزاً لجهود البنك في مجال منح التسهيلات للقطاع الزراعي بهدف المساهمة الفاعلة في تنميته وتطويره.
وتتمحور رسالة ورؤية البنك الإسلامي الفلسطيني في تقديم الحلول المصرفية النوعية والعصرية الشاملة وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية والاستثمار بمنظور تكنولوجي متطور، كما يضع استراتيجيةً مدروسةً للمضي في عملية التحول الرقمي أثمرت عن إطلاق خدمات رقمية رائدة مثل مركز الاتصال الرقمي الذي يعمل على مدار 24 ساعة، وخدمات إسلامي أونلاين وإسلامي موبايل التي تقدم باقة مميزة من الخدمات المصرفية من خلال بيئة سهلة وآمنة تعزز التجربة الرقمية للعملاء من الأفراد والشركات، كما حصل البنك مؤخرا على جائزة أفضل مصرف يقدم الخدمات والمنتجات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في فلسطين” للعام 2022 من قبل الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب ومجلته “The Banking Executive”.

مقالات ذات صلة