أمطار مصحوبة بعواصف رعدية .. إليكم تفاصيل الحالة الجوية حتى يوم الخميس



توقعت الأرصاد الجوية الفلسطينية أن يكون الجو يوم الإثنين بارد نسبيا خلال ساعات النهار في المناطق الجبلية ومعتدلا في بقية المناطق ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح ادنى من المعدل العام بحدود 5 درجات مئوية، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الامطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا وفي ساعات والمساء تضعف فرصة الهطول.

وبحسب الأرصاد يكون الجو يوم الثلاثاء غائماً جزئياً ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة بحيث تصبح حول المعدل العام ، وفي ساعات الظهيرة تتأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي حيث يتوقع سقوط زخات متفرقة من الامطار فوق بعض المناطق خاصة الشرقية قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية احيانا.

أما يوم الأربعاء فستشهد فلسطين أجواء غير مستقرة لذا يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى حول معدلها السنوي العام ، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الامطار فوق معظم المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول يوم الخميس قالت الأرصاد أن توقعت الأرصاد أن يكون الجو غائماً جزئياً ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى حول معدلها السنوي العام ،وفرصة ضعيفة لسقوط امطار محلية متفرقة خاصة فوق المناطق الشمالية.

وفي سياقٍ متصل قال الراصد الجوي ليث العلامي أن الفرصة ستبقى مهيأة هذه الليلة وخلال نهار يوم غد الإثنين لهطول زخات من الأمطار فوق مناطق متفرقة أيضاً ، قد تكون غزيرة ورعدية في بعض الأحيان .

الرابط المختصر:

مقالات ذات صلة